جزر البليار

يبحث الكثير عن مكان مميز لقضاء عطلة أو لقضاء شهر العسل، كما يرغب الكثير في مكان هادئ ذو طبيعة خلابة لقضاء شهر العسل فإذا كنت ممن يبحث على الأماكن الهادئة الطبيعية فقد تكون جزر البليار اختيار جيد لقضاء عطلة هادئة تسمح لك بالاستجمام واعادة شحن طاقتك أو بقضاء شهر عسل رومانسي فبالتأكيد ليس هناك أفضل من اليابسة التي تحيط بها المياه من كل جانب لخلق مناخ مناسب تمامًا للاسترخاء.

 

تتكون جزر البليار من سبعة عشر منطقة شرق اسبانيا، لقبت جزر البليار بالجنة المتوسطية فشواطئها من أكثر الشواطئ جمالًا وجاذبية، تطل على البحر الأبيض المتوسط وتنقسم إلى جزئين أحدهما في الجنوب ويضم جزيرة إيبيزا والتى تعد أهم جزيرة في جزر البليار حيث يتوافد عليها السياح من كل حدب وصوب، كما يضم الجزء الجنوبي جزيرة فورمنتيرا بينما يقع الجزء الآخر في الشمال وتتألف من مجموعة جزر وهى جزيرة مايوركا وجزيرة مايوركا واخيرًا جزيرة كابريرا.

 

جزيرة ايبيزا

تعد جزيرة ايبيزا أهم جزيرة في مجموعة جزر البليار حيث أنها من أكثر الجزر جذبًا للسياح حيث تملك الكثير من المقومات التي تجعلها وجهة سياحية للكثير بلا أدنى شك. يزور الجزيرة سنويًا قرابة 2.800.000 سائح فهى تجمع الكثير من المزايا التي تجعلها الاختيار الأول لدى السياح فهي تملك السياحة الشاطئية حيث الطبيعة الخلابة والشواطئ الجذابة ذو الرمال البيضاء الناعمة ومياهها الفيروزية التي تسمح لك بممارسة كافة الأنشطة المائية من غطس لتزلج على الامواج، بالإضافة إلى ذلك فهي  تشتهر بالكثير من النوادي الشهيرة كما تتميز بوجود الميناء الاسطورى والذي يأتي الكثير من السياح لمشاهدته،  بالإضافة إلى الميناء الاسطورى فهناك الابراج الدفاعية القديمة، وغيرهم من الآثار التي كانت شاهدة على تعاقب حضارات العالم القديم على الجزيرة ومجموعة جزر البليار كما أنها تملك معمار ذو طراز منفرد فلقد سميت بأسم جزيرة وايت بسبب طراز معمارها المميز.

 

لا ينحصر جمال الجزيرة في معمارها وطبيعتها الجذابة فقط فعلى الرغم من الطبيعة الخلابة والمعمار القديم إلا أنها تملك الكثير من صخب الحياة ورفاهيتها فالحياة الليلية هناك مناسبة لمحبى الصخب حيث تتعدد النوادى الليلية والحفلات الليلية لدرجة جعلتها تلقب بعاصمة الحفلات الأوروبية.

 

ولمحبى تجربة أنواع مختلفة من الطعام فهناك الكثير من المطاعم الراقية والتى تقدم اكلات من مختلف مطاعم العالم.  

 

أفضل توقيت للذهاب الى جزيرة ايبيزا

يعتبر فصل الصيف هو أفضل الفصول لزيارة جزيرة ايبيزا فصيفها معتدل الحرارة بمعدل درجة الحرارة في الصيف تتراوح بين 20 و 30 درجة مئوية مما يجعله أفضل فصول السنة للزيارة الجزيرة، أما شتاؤها فهو رطب ومعدل درجة الحرارة فيه تتراوح بين 8 الى 15 درجة مئوية مما يجعل مناخها معتدل معظم أوقات العام فلا يعاني سكانها من برودة الشتاء ولا من ارتفاع درجة الحرارة في الصيف.

 

موقع جزيرة ايبيزا

  تقع جزيرة ايبيزا في الجزء الجنوبى من جزر البليار فهي تقع جنوب جزيرة فورمونتيرا، تعد الجزيرة من أكبر جزر البليار حيث تبلغ مساحتها ما يقرب من 572 كم وترتفع عن سطح البحر ب475 متر. أما عن سكان الجزيرة فيبلغ عددهم حوالى 135 ألف نسمة.

 

السكان الأصليين للجزيرة

تعاقبت الكثير من الحضارات على هذه الجزيرة حيث سكنها في البداية الفينيقيون وأطلقوا عليها جزيرة النخيل، ومن ثم سيطر عليها الآشوريون ليستلمها منهم الرومان ومن بعدهم البيزنطيون إلى وقت الفتح الإسلامي الذي ساد المغرب العربى انذاك. أما الآن فالجزيرة تخضع للحكم الذاتى مثلها مثل باقي جزر البليار ويدين معظم سكانها بالديانة المسيحية.