اماكن السياحة في مدريد اسبانيا

مدينة ملاهي Parque de Atracciones

مدينة ملاهي Parque de Atracciones

متحف رينا صوفيا

متحف رينا صوفيا

بلازا مايور مدريد

بلازا مايور مدريد

 سوق سان ميجيل

سوق سان ميجيل

تقع مدريد في إسبانيا، وتضم إسبانيا العديد من أفضل اماكن السياحة في مدريد حيث الملاهي والمعالم التاريخية والمناظر الخلابة والمطاعم الشهية والمقاهي اللذيذة، وفي هذا الموضوع نتعرف أكثر على أفضل اماكن السياحة في مدريد حيث الاستمتاع والرفاهية.

أفضل اماكن السياحة في مدريد بإسبانيا

حديقة Buen Retiro Parkp

تعتبر تلك الحديقة من أروع وأهم أماكن السياحة في مدريد حيث تبلغ مساحتها 350 فدان، وكانت للنظام الملكي الإسباني حتى أواخر القرن التاسع عشر وذلك قبل أن تصبح حديقة عامة، يتميز يوم الأحد بأنه أكثر الأيام شهرة بالنسبة إلى الذهاب لزيارة هذه الحديقة، وتضم الحديقة الكثير من الأماكن لتناول المشروبات، الوجبات الخفيفة، والآيس كريم، وأماكن استئجار الدراجات ومراكب تجديف في البركة.

القصر الملكي

يعتبر القصر الملكي أحد أجمل وأعرق أماكن السياحة في مدريد بإسبانيا كما أنه الأكبر من حيث المساحة فهو كان المقر الرسمي للعائلة الملكية في اسبانيا إلا أنه اليوم يستخدم في الحفلات الرسمية كما أنه شاهد على روعة الحضارة الغربية وجمال تاريخها، تقدر مساحته بـ 13 هكتاراً، ويقع في الجزء الغربي من العاصمة مدريد الى الشرق نهر مانزاناريس في شارع يدعى شارع بايلين.

مدينة ملاهي Parque de Atracciones

من أجمل مدن الملاهي في مدريد، وتنقسم إلى مناطق مختلفة حيث تضم منطقة للأطفال يمكنهم من خلالها التمتع بركوب القوارب التي تسير على مهل بين الأدغال الحية حقاً، وهناك الكثير من المتع الأخرى التي تنتظر الكبار والصغار في تلك المدينة الترفيهية الرائعة والتي تعتبر من أجمل وألطف وأشقى أماكن السياحة في مدريد بإسبانيا الرائعة حيث المغامرة والتجارب التي لا تنسى.

بلازا مايور مدريد

تسمى تلك المنطقة السياحية ببلازا مايور مدريد أو الساحة الكبرى، وتعتبر أحد أهم أماكن السياحة في مدريد حيث يتوسطها تمثال الملك فيليب ويحيط بها عدد من المعالم الدينية القديمة والمباني، أنشأت على يد الملك فيليب الثالث في القرن السابع عشر عام 1617 م لتكون ساحة لتنفيذ عمليات الإعدام ثم صارت بعدها ساحة لمصارعة الثيران وذلك على مساحة مقدارها 1 هكتار.

سوق سان ميجيل

يعتبر سوق سان ميجيل معلم سياحي وتاريخي في حد ذاته قبل أن يكون مكان رائع للتسوقبسبب جدران السوق الزجاجية الخلابة من القرن العشرين التي كانت سببا في أن يكون من أشهر الأمثلة على العمارة الإبداعية في العاصمة الإسبانية، ويقع السوق على بعد مسافة قصير سيرا بالأقدام من بلاثا مايور حيث أنشأ في عام 1916م.

متحف رينا صوفيا

هو متحف رينا صوفيا  أو متحف الملكة صوفيا المركزي للفنون الذي يحتوي على الكثير من الأعمال الفنية للمشاهير أمثال بيكاسو وسلفادور دالي، وتتنوع تلك الأعمال الفنية بين المعاصر القديم التي تعرض في الطوابق المتخصصة لذلك بخلاف أول طابقين المخصصين للمعارض التي تُقام بشكلٍ مؤقت خلال العام.