أشهر المعالم السياحية في مدينة فيتشنزا Vicenza الإيطالية

المسرح الاولمبي في مدينة فيتشنزا إيطاليا

المسرح الاولمبي في مدينة فيتشنزا إيطاليا

كنيسة بالاديانا في مدينة فيتشنزا إيطاليا

كنيسة بالاديانا في مدينة فيتشنزا إيطاليا

قصر تشيريكاتي في مدينة فيتشنزا إيطاليا

قصر تشيريكاتي في مدينة فيتشنزا إيطاليا

ساحة سينيوري في مدينة فيتشنزا إيطاليا

ساحة سينيوري في مدينة فيتشنزا إيطاليا

تذخر مدينة فيتشنزا في منطقة فينيتو في شمال إيطاليا بالمعالم التاريخية والأثرية ،فهي مدينة التاريخ العالمية،وتتميز مدينة فيتشنزا بوجود العديد من المتاحف والمعارض الفنية والساحات والفيلات والكنائس وقصور النهضة الأنيقة.

أشهر المعالم السياحية في مدينة فيتشنزا

المسرح الأوليمبي

تم تشييد المسرح الأوليمبي في الفترة بين عامي 1580- 1585،وهو ضمن مواقع اليونسكو للتراث العالمي ،و آخر تصميم للمهندس المعماري الإيطالي من عصر النهضة أندريا بالاديو ،تم إفتتاح المسرح الأوليمبي في 3 مارس 1585 بعمل لسوفوكليس وهو أوديب الملك.

كنيسة بالاديانا

كنيسة بالاديانا هو بناء في ساحة سينيوري في فيتشينزا،وهو واحد من الأمثلة الأولى على ما أصبح يعرف بإسم النافذة البالادية ،صممه المهندس الشاب أندريا بالاديو، وتم تشييد المبنى في الأصل في القرن الخامس عشر وكان يُعرف بإسم قصر ديلا راجيوني, وتم تصميمه من قِبل دومينيكو من فينيسيا ليشمل اثنين من المباني العامة.

قصر تشيريكاتي

هو قصر عصر النهضة في فيتشنزا، قام بتصميمه أندريا بالاديو، وكان قد طُلب منه وبدأ المهندس بناء القصر في عام 1550 ،ولم يتم الإنتهاء من البناء بالكامل حتى عام 1680 ربما بإشراف من كارلو بوريللا.

ساحة سينيوري

تعتبر ساحة سينيوري من أروع ساحات الميدان الرئيسي،وهي ساحة مليئة بالمعالم الثقافية والتاريخية،والساحة مستطيلة الشكل بطول 28 م،ومحاطة بالروائع المعمارية مثل كنيسة النهضة ،وكنيسة سانت فنسنت،وبرج بيسارا.

Vicenza, Italy