افضل الاماكن السياحية في تاورمينا صقلية

ساحة التاسع من ابريل

ساحة التاسع من ابريل

مدينة تاورمينا

مدينة تاورمينا

المدرج الروماني

المدرج الروماني

تعتبر مدينة تاورمينا واحدة من اجمل مقاصد السياحة في صقلية منذ القرن التاسع عشر وحتى يومنا هذا،  حيث تشتهر مدينة تاورمينا الايطالية بوجود شواطئ ساحرة على كلا من البحر الأبيض المتوسط والبحر الأيوني،   كما تتميز مدينة تاورمينا المنحوتة في الجبال بمجموعة من اجمل المناظر الطبيعية والمواقع الاثرية، وفيما يلي يرصد موقع سائح باقة من اجمل اماكن السياحة في صقلية تاورمينا.

افضل الاماكن السياحية في تاورمينا صقلية

المدرج الروماني

المدرج الروماني

يعتبر المدرج الروماني الموجود بمدينة تاورمينا واحد من افضل اماكن السياحة في صقلية، نظرا لعمره الطويل الذي يمتد حتى القرن الثالث قبل الميلاد، ويتميز المدرج الروماني المحفوظ بشكل جيد حتى الآن بإطلالته البانورامية الساحرة على البحر الأبيض المتوسط وجبل إتنا.

جزيرة ايزولا بيلا

 تعد جزيرة ايزولا بيلا الموجودة في البحر الأيوني واحدة من افضل اماكن السياحة في صقلية، وملجأ طبيعي للباحثين عن الاسترخاء في صقلية، وذلك بفضل ما تضمه من شواطئ رائعة مثالية للسباحة وغنية بالكائنات البحرية  الفريدة، ولذلك فلا عجب من شهرة جزيرة ايزولا بيلا بلقب لؤلؤة البحر الأيوني.

ساحة التاسع من أبريل

ساحة التاسع من ابريل

 تصنف ساحة التاسع من أبريل الموجودة في مدينة تاورمينا كواحدة من اجمل اماكن السياحة في صقلية، بالاضافة لكونها واحدة من اجمل الساحات الايطالية، ويمكنكم عن زيارتها الاستمتاع بمشاهدة مجموعة مميزة من المباني التاريخية ذو الوجهات المعمارية المزخرفة،و التي يعود أغلبها الى العصور الوسطى.

حدائق تريفيليان

تحظى حدائق تريفيليان بأهمية كبيرة بين اماكن السياحة في صقلية، وهي واحدة من الحدائق العامة الغنية بالزهور والأشجار والنبات المختلفة، كما تستأسر حدائق تريفيليان بممشى ذو إطلالات بانورامية ساحرة على كلا من البحر الأبيض المتوسط وجبل إتنا.

شارع  أومبرتو كورسو 

يعتبر شارع أومبرتو كورسو الموجود في مدينة تاورمينا واحد من اكثر اماكن السياحة في صقلية جذبا للسياح، حيث يضم هذا الشارع عدد كبير من المحلات التاريخية والمطاعم والمقاهي المميزة، التي تأخذ السياح في رحلة عبر الزمن الى القرون الوسطى.

الحديقة الأثرية

تعتبر الحديقة الاثرية في منطقة جيارديني ناكسوس واحدة من أقدم اماكن السياحة في صقلية، والجدير بالذكر أن منطقة الحديقة هي أول المناطق التي استقر الإغريق فيها عند الوصول الى جزيرة صقلية ، ولذلك تمتلئ الحديقة الاثرية بوجود الكثير من المعابد والأضرحة اليونانية، والتي يقدر عمرها الى الف عام.

نبذة عن مدينة تاورمينا 

مدينة تاورمينا

  • تعتبر مدينة تاورمينا واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان في جزيرة صقلية، حيث سكنها الإنسان منذ 800 قبل الميلاد.
  • تتنوع المواقع التاريخية الموجودة في مدينة تاورمينا وفقا للحضارات المتعددة التي مرت على تاورمينا، حيث سكنها كلا من الإغريق والرومان والعرب و النورمان والفرنسيين  والأسبان والإيطاليين.
  • تضم مدينة تاورمينا مجموعة من المطاعم المميزة ذات الإطلالات البانورامية الساحرة، والتي تشتهر بتقديم اشهى اطباق المطبخ الصقلي.