كيفية ترتيب أفضل برنامج سياحي لزيارة شمال إيطاليا

ساحة دومو في ميلان

ساحة دومو في ميلان

برج سان ماركو كامبانيل

برج سان ماركو كامبانيل

القنال الكبير في البندقية

القنال الكبير في البندقية

شوارع فيرارا

شوارع فيرارا

مسرح لاسكالا في ميلان

مسرح لاسكالا في ميلان

جسر ريالتو

جسر ريالتو

تتميز السياحة في ايطاليا بالمتعة والروعة حيث المعالم السياحية الرائعة والمناطق التاريخية العريقة، ويتكون شمال إيطاليا من 3 مناطق سياحية شهيرة وساحرة حيث تسمى المثلث السياحي الذهبي لإيطاليا، وفي هذا الموضوع نرتب برنامج خاص بالسياحة في إيطاليا تحديدا في منطقة المثلث الذهبي المتميزة، فهيا بنا.

أفضل برنامج سياحي لزيارة شمال إيطاليا

تقع مناطق شمال إيطاليا الثلاثة على خط مستقيم واحد، والثلاث مناطق هم مدينة البندقية ومدينة ميلانو وبحيرة جاردا، ويعتبر أنسب وقت لزيارة هذه المناطق هو فصل الصيف حيث الجو الرائع والعدد القليل، هيا بنا ننطلق ونرتب رحلتنا إلى شمال إيطاليا.

زيارة مدينة البندقية

تعتبر مدينة فينسيا أو مدينة البندقية أحد أجمل الوجهات السياحية في إيطاليا بشكل عام وفي شمال إيطاليا بشكل خاص بل يتخطى جمالها البلد لتصل إلى الشهرة الأوروبية والعالمية، ويمكن هناك زيارة والاستمتاع بما يلي:

  • برج سان ماركو كامبانيل: يعتبر من أهم أبراج أوروبا حيث الأجراس ذات الأصوات المختلفة والتاريخ الذي يرجع إلى قرن مضى.
  • القنال الكبير في البندقية: هو الممر المائي الرئيسي بالمدينة حيث الطبيعة الخلابة وأشعة الشمس والمياه الصافية والقوارب التي يتنزه بها العشاق والأزواج والعائلات.
  • جسر ريالتو: يبلغ ارتفاع هذا الجسر 25 قدم حيث تمر القوارب من تحته فهو مبنى على شكل قوس وهو ما يزيد من جماله، وهناك تلتقط الصور التذكارية الخلابة والاستمتاع بالجو  وشراء الهدايا وتناول كوب من القهوة اللذيذة

زيارة مدينة ميلان

ميلان أو ميلانو هي أحد أكبر مدن إيطاليا بعد روما، تعرف بالسياحة والعراقة والجمال فهي تضم العديد من الوجهات السياحية الرائعة ومنها ما يلي:

  • مسرح لاسكالا: ومعلم سياحي هام في ميلان يعرف بأنه أحد أشهر دور الأوبرا في العالم ، يوجد المسرح داخل مبنى كبير وفخم حيث تقام حفلات كبار المطربين العالمين عليه ومتحف كبير عائد للمسرح يعرض فيه العديد من اللوحات الفنية الغنائية للمطربين المشهورين وبعض التماثيل لمغنيين الأوبرا.
  • ساحة دومو: تعرف بأنها أحد أشهر وأقدم المناطق السياحية في مدينة ميلان، حيث المقاهي والمطاعم وجمال المباني التاريخية العريقة حيث تعتبر أحد أكبر واقدم الكاتدرائيات في العالم فلا يفوتك زيارتها أبدا.
  • كاتدرائية ميلانو: توجد في وسط مدينة ميلان، تعتبر أحد أكبر كنائس العالم كما أنها من أهم الشواهد على عراقة السياحة في ميلان، بنيت عام 1386حيث استغرق استكمال بنائها خمسمائة عام تقريبا.

زيارة مدينة فيرارا

تعتبر مدينة فيرارا من أجمل مدن إيطاليا فهي تضم الكثير من المتاحف والقصور الجميلة والأماكن الرائعة مثل ما يلي:

  • شوارع فيرارا: تعتبر شوارع فيرارا مكان سياحي في حد ذاتها حيث الأجواء الجذابة والمحلات التجارية المتميزة لشراء الهدايا التذكارية والأعمال اليدوية ولا تنسى بكل تأكيد التقاط صور جميلة في هذه الشوارع الرائعة.
  • مسرح البلدية: هو مسرح كبير يعتبر دار أوبرا حيث يستوعب المسرح حوالى ١٠٠٠ فرد لذلك فهو صرح عظيم ومعلم رائع.