كهف بحر الجليد على جبال الألب في فرنسا

كهف بحر الجليد في فرنسا

كهف بحر الجليد في فرنسا

مغارة الكهف

مغارة الكهف

السياح يمارسون الأنشطة في فرنسا

السياح يمارسون الأنشطة في فرنسا

السياحة فى بحر كهف الجليد في فرنسا

السياحة فى بحر كهف الجليد في فرنسا

المطاعم فى وادي شاموني

المطاعم فى وادي شاموني

يعد كهف بحر الجليد من أجمل المعالم السياحية الطبيعية الساحرة فى فرنسا، يقع كهف بحر الجليد فوق وادي شاموني، وهو عبارة عن نهر جليدي يقع على المنحدرات الشمالية لسلسلة جبال مونت بلانك التابعة لجبال الألب الفرنسية، ويتشكل طول كهف بحر الجليد على نحو 5.5 كيلو متر، وعمقه حوالي 200 متر.

أسباب توازن بحر الجليد

ترجع أسباب توازن كهف بحر الجليد إلى ظاهرتين:

التراكم الناتج عن تساقط الثلوج في موسم الشتاء.

الذوبان الناتج عن فصل الصيف.

المقاصد السياحية فى كهف بحر الجليد

مغارة الجليد

تقع مغارة الجليد تحت النهر الجليدي، وتستطيع أن ترى فيها بعض التماثيل الجليدية الرائعة، والكهوف التى تقع فى المنطقة الجليدية، كما يمكنك زيارة معرض البلورات حيث تضم مجموعة من أجمل الأنواع، لتبرز أشعة الشمس من خلال الكتلة الصخرية مونت بلانك، وتستطيع الوصول إلى كهف بحر الجليد من خلال تلفريك الأنهار الجليدية.

جلاسيريوم Glaciorium

هى عبارة عن ساحة مفتوحة خلال فصل الصيف، تم إنشائها عام 2012، وهى تضم العديد من العروض التفاعلية والتعليمية حول الكهوف والأنهار الجليدية مع عرض تفاصيل عن كيفية تشكيلها وتوازنها.

مطعم du Montenvers Mer de Glace Chamonix

يقدم هذا المطعم للسياح قائمة ساحرة من المأكولات المميزة، كما انه يتيح لك إطلالة خلابة على الطبيعة الساحرة من حوله، فيمكنك تناول الغذاء والحصول على الاسترخاء أيضا، بالاضافة إلى انه يقدم عروض لإقامة بعض الحفلات الخاصة وحفلات الزفاف.

السكة الحديد

تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية للسياح فى وادى شاموني، حيث تتميز المحطة بتقديم خدمات سياحية مميزة، حيث تضم عدد من المقاهى والمطاعم التى تتميز باطلالة ساحرة على الطبيعة الخلابة التي تحيط بها، بالاضافة إلى معرض البلورات الجبلية الرائع الذي يستمتع السياح بزيارته.

Mer de Glace, France