اجمل المناطق السياحية في بروفانس فرنسا

سان بول دي فينس

سان بول دي فينس

لي بو دو بروفانس

لي بو دو بروفانس

فيردون جورج

فيردون جورج

آرل

آرل

مارسيليا

مارسيليا

تعتبر فرنسا من أجمل دول أوروبا، ومن أجمل الدول السياحية في العالم، وتعتبر بروفانس من أجمل مناطق فرنسا السياحية حيث يأتي السياح لزيارتها سنويا نظرا لجمال الطبيعة والأماكن بها، وهنا سنتحدث عن أجمل مناطق فرنسا السياحية في منطقة بروفانس الرائعة.

أجمل وأهم مناطق فرنسا السياحية في بروفانس

تعتبر منطقة بروفانس من أجمل مناطق فرنسا السياحية لجمال الطبيعة بها وروعة مناظرها حيث يزورها كثير من السياح سنويا، وفيما يلي نتحدث عن الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في منطقة بروفانس.

مرسيليا

تقدم المدينة للزوار أجواء متنوعة حيث يوجد حي لوبانير المتميز ببعض الأجواء العربية والمطاعم المتميزة على الطريقة الجزائرية كما أنها أقدم مدن فرنسا وثاني أكبر مدينة بعد باريس.

أفينيون

من المدن التاريخية الجميلة الموجودة في منطقة بروفانس الفرنسية حيث يوجد بها كثير من المعالم التراثية التي يمكنك زيارتها مثل قصر الباباوات وهو الذي يعد المبنى الأكبر كحصن قوطي في العالم كما يوجد به أبراج دفاع ضخمة وإطلالة ساحرة، ومن المعالم الموجودة أيضا في المدينة  قصر الباباوات المبني في أوائل القرن الـ14م، ومتحف بيتي باليه الذى يعرض كبار الفنانين الإيطالين، وكاتدرائية نوتردام دي دوم إلى جانب جسر سانت بينيزى.

آرل

كانت المدينة مستوطنة يونانية قديمة ثم بعد ذلك أصبحت مستعمرة يونانية لذلك أصبحت المدينة مشهورة بتراثها الغني الذي  يعود إلى العصر الكلاسيكى، وتحتفظ المدينة بتراثها الجميل فمنها حمامات قسطنطين والمتحف الروماني والمنتدى.

آكس أون بروفانس

تتميز هذه المدينة بأنها تأخذ من جمال باريس وجمال هواء جنوب فرنسا حيث تمتلئ الشوارع بالأشجار وتزين بالنوافر المزخرافة والساحات التاريخية كما تضم الكثير من القطع الأثرية التي بنيت على الطريقة الرومانية بالإضافة أيضا إلى متحف أتيلير سيزان وغرانيت  وكاتدرائية سانت سوفير.

لي بو دو بروفانس

تقع المدينة على هضبة صخرية كما تتميز بإطلالة رائعة على وادي في حديقة البيل الطبيعية الإقليمية إلا جانب جمال مبانيها الحجرية القديمة وساحاتها المظللة والزهور المنتشرة كما أنه يوجد بها معالم سياحية جميلة مثل متحف سانتونس وكنيسة سانت فنسنت التي تعود إلى القرن الـ 12إلى جانب قلعة دي بو المبنية من الحجارة الكلسية شديدة الانحدار. 

سان بول دي فينس

تقع القرية على قمة تل جميلة وتحيط بها أسوار مما جعلها جذابة أكثر كما تتميز المدينة بشوارعها المرصوفة بالحصى وساحاتها الصغيره التي تتميز بوجود النوافير المزخرفة فيها.

فيردون جورج

هو وادى يعد من أجمل الأودية والمناطق في أوروبا حيث يبلغ طوله حوالى 25 كم وعند زيارتك يمكنك ركوب الدراجات الهوائية والزوارق، وأخذ جوله في الوادي كما يمكنك زيارة الكهوف الموجودة هناك بالإضافة أنه يمكنك المبيت هناك في أحد الخيمات التي توجد في المعسكرات المنتشرة على الوادي حيث الروعة والجمال والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.