مدينة كوبر في سلوفينيا

مدينة كوبر

مدينة كوبر

تقع مدينة كوبر بالقرب من الحدود الإيطالية على ارتفاع 3 متر من سطح البحر، وهي أكبر مدينة ساحلية في سلوفينيا، حيث تقدر مساحتها بحوالي 13 كيلو متر مربع، و تستأثر مدينة كوبر السلوفينية بالكثير من القصور والساحات الرائعة  ومباني تاريخية تعود الى القرن الخامس عشر، كما تشتهر مدينة كوبر السلوفينية بتشابه شوارعها وهندستها المعمارية مع شوارع ومباني مدينة البندقية الساحرة، وفيما يلي يوضح موقع سائح الكثير من التفاصيل عن مدينة كوبر سلوفينيا.

تسمية مدينة كوبر

عرفت مدينة كوبر قديما باسم أيغيدا، ثم  تغير اسمها الى الاسم اللاتيني Caprea أو Capre ، والذي أخذ منه الاسم السلوفيني الحديث كوبر.

المناخ في مدينة كوبر

تتمتع مدينة كوبر بمناخ شبه استوائي رطب، مع الكثير من الأمطار، ويبلغ متوسط درجة الحرارة في مدينة كوبر حوالي 14.4 درجة مئوية، مع معدل أمطار يصل الى حوالي 1,056 مم سنويا.

نبذة عن مدينة كوبر

  • تقع مدينة كوبر في جنوب غرب سلوفينيا على بعد 5 كيلومتر من الحدود السلوفينية مع إيطاليا.
  • تحتل مدينة كوبر المركز الخامس بين المدن السلوفينية من حيث المساحة.
  • يقدر عدد سكان مدينة كوبر بجوالي 24,996 نسمة .
  • يشارك ميناء كوبر بنسبة كبير في اقتصاد المدينة، كما يستقبل الكثير من الرحلات السياحية في سلوفينيا.
  • يتحدث سكان مدينة كوبر اللغتين السلوفينية والايطالية، حيث تعتبر مدينة كوبر من المدن ثنائية اللغة رسميا.
  • يشتهر ميناء كوبر بأنه أكبر محطة حاويات في البحر الأدرياتيكي، فضلا عن كونه واحد من أكبر محطات السيارات في البحر الأبيض المتوسط.
  • تعتبر مدينة كوبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية المثالية للعوائل في سلوفينيا، ومن أشهر معالمها كلا من  ساحة تيتو،
  • و  قصر بريتوريا، وبرج الجرس.

الاماكن السياحية في مدينة كوبر

ميناء كوبر

يعتبر ميناء كوبر واحد من أهم الموانئ في دولة سلوفينيا، تم تأسيسه عام 1965م، ويتميز ميناء كوبر بأنه أقصر طريق تجاري بحري بين أوروبا ودول البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط.

ساحة تيتو

تعتبر ساحة تيتو واحدة من أجمل معالم السياحة في مدينة كوبر سلوفينيا، فضلا عن كونها واحدة من اجمل المربعات الفينيسية في البحر الأبيض المتوسط، وتشتهر ساحة تيتو الموجودة في وسط المدينة القديمة بوجود الكثير من المعالم السياحية الفريدة مثل قصر بريتوريا، وقصر لوجيا، وساحة Prešeren، وبوابة  Muda .

كاتدرائية الافتراض

تشتهر كاتدرائية الافتراض الموجودة في  ميدان تيتو، بأنها أكبر كاتدرائية في سلوفينيا، وتحتوي كاتدرائية الافتراض  على الكثير من التراث المقدس، كما تحتوي الكاتدرائية على الكثير من اللوحات الشهيرة من Vittore Carpaccio .

كنيسة الثالوث المقدس

تضم كنيسة الثالوث المقدس عدد كبير  اللوحات الجدارية المميزة، فضلا عن مجموعة كبيرة الايقونات التي تعود الى العصور الوسطى، وأشهرها تصوير رقصة الموت.