افضل الاماكن السياحية في بيران سلوفينيا

ساحة تارتيني

ساحة تارتيني

ساحل بيران

ساحل بيران

مباني قرية بيران

مباني قرية بيران

تحظى قرية الصيد بيران بأهمية كبيرة بين وجهات السياحة في سلوفينيا، فهي واحدة من أكثر وجهات السياحة الاوروبية جذبا للسياح، بمنازلها الحجرية وشوارعها الضيقة ، كما تستأثر قرية بيران بميناء صغير، تنطلق منه اجمل رحلات القوارب في خليج بيران في البحر الأدرياتيكي، وفيما يلي يوضح موقع سائح تفاصيل أكثر عن  واحدة من اهم وجهات السياحة في سلوفينيا.

نبذة عن قرية بيران

مباني قرية بيران

  • تقع قرية الصيد بيران في جنوب غرب سلوفينيا، وهي قرية غنية بالمباني الحجرية التي تعود الى العصور الوسطى، ولذلك فلا عجب من كون هذه القرية الصغيرة واحدة من أبرز اماكن السياحة في سلوفينيا بشكل خاص وأوروبا بشكل عام.
  • كانت قرية بيران سلوفينيا جزءا من إيطاليا مرتين، الأولى في أواخر القرن 13 م عندما كانت تابعة لمملكة البندقية، والثانية عندما كانت جزءا من إيطاليا في الفترة من 1918 وحتى 1947م.
  •  تعتبر المأكولات البحرية مثل بلح البحر والجمبري المشوي وواحدة من أشهر الأطباق المحلية في قرية بيران، والتي تقدمها جميع المطاعم في بيران.
  • فنادق قرية بيران تناسب جميع المستويات، والكثير منها يتمتع باطلالة بانورامية على البحر، ويعتبر فندق بيران ذو الأربع نجوم  واحد من افضل اماكن الاقامة في بيران، حيث يوفر الفندق لنزلائه غرف مطلة على البحر، كما يحتوي الفندق على مركز للعلاجات والسبا.

أفضل أوقات السفر إلى بيران

تتمتع بيران سلوفينيا بمناخ معتدل طوال العام،  ولذلك فهي من الوجهات السياحية التي يمكن السفر إليها في أي وقت، ولكن موسم السياحة في سلوفينيا يمتد في شهري يوليو وأغسطس، وفي هذه الفترة ترتفع أسعار جميع فنادق قرية بيران وباقي المدن السلوفينية.

الوصول إلى بيران

ساحل بيران

يسهل الوصول إلى بيران عن طريق الحافلات من أكثر من مدينة في سلوفينيا مثل  ليوبليانا، و كإيزولا وكوبر، كما يمكن الوصول إليها من مدينة تريستي الإيطالية والتي تبعد  عنها حوالي ساعة واحدة فقط، ويمكن الوصول جوا الى قرية بيران عن طريق المطار الدولي الموجود على بعد 15 كيلو متر من قرية بيران،  ويوجد عبارات تنقل السياح من مدينة البندقية الايطالية الى مدينة بيران في رحلة مدتها 3 ساعات.

اجمل اماكن السياحة في بيران

ساحة تارتيني

ساحة تارتيني

تشتهر ساحة تارتيني بأنها محور الحياة في بيران، وهي ساحة بيران الرئيسية واهم اماكن السياحة بها ، حيث تزخر ساحة تارتيني بوجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي، فضلا عن وجود أسواق لبيع الخضراوات والفاكهة.

متحف الملح

تشتهر قرية بيران بإنتاج الملح منذ أكثر من 700 عام، و انتاج الملح من الصناعات التي تشتهر بها بيران،  و يوجد الكثير من المعروضات في متحف الملح والتي تعرف الزوار على طرق إنتاج الملح من العصور القديمة وحتى الآن، كما يقام في بيران مهرجان سنوي للاحتفال في بإنتاج الملح في شهر أبريل من كل عام.