افضل المناطق السياحية في بورجومي في جورجيا

حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية

حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية

منتزه المياه المعدنية

منتزه المياه المعدنية

قصر رومانوف

قصر رومانوف

متحف بورجومي للتحف

متحف بورجومي للتحف

تقع مدينة بورجومي في جنوب جورجيا، وهي واحدة من أجمل مناطق السياحة في جورجيا، بفضل ما تضمه من مناظر طبيعية وغابات، كما تصنف مدينة بورجومي ضمن أجمل المنتجعات الصحية في جورجيا، حيث تحتوي على الكثير من الينابيع المعدنية العذبة، التي تشفي من الكثير من الامراض، وتلعب دور كبير في جذب السياح الى بورجومي، وفيما يلي يعرض موقع سائح مجموعة من افضل مناطق السياحة في بورجومي جورجيا.

افضل مناطق السياحة في بورجومي

منتزه المياه المعدنية

منتزه المياه المعدنية

افتتح متنزه المياه المعدنية في مدينة بورجومي عام 1850م، واستطاع المنتزه منذ ذلك الوقت جذب انتباه الكثيرين لزيارة مدينة بورجومي الجورجية، والاستمتاع بتذوق مياهها المعدنية العذبة، كما يسمح المنتزه لزواره بتعبئة ما يريدون منها بلا مقابل، وبجانب ينابيع المياه المعدنية يوجد الكثير من عوامل الجذب في منتزه المياه المعدنية مثل كلا من التلفريك، والمشاهد الطبيعية الخلابة.

متحف بورجومي للتحف المحلية

متحف بورجومي للتحف

يعتبر متحف بورجومي الموجود في المدينة الجورجية بورجومي واحد من افضل مناطق السياحة في جورجيا، نظرا لكونه تحفة معمارية لا مثيل لها في كل جورجيا، ويذكر أن هذا المتحف تم افتتاحه عام 1928م، ويعرض بداخله مجموعة كبيرة من المقتنيات التي لا تقدر بثمن، كما يضم متحف بورجومي بداخله  حوالي 36 ألف وثيقة تاريخية، و4 معارض دائمة عن الحيوانات والنباتات الموجودة في مدينة بورجومي.

قصر رومانوف

قصر رومانوف

يعتبر قصر رومانوف واحد من أقدم القصور التاريخية بورجومي، وهو واحد من عوامل جذب السياحة في جورجيا، بسبب كونه واحد من القصور التاريخية التي أمر بتشييدها القيصر الروسي نيقولا الثاني في القرن التاسع عشر الميلادي، ويستطيع السياح عند زيارة القصر قضاء اجمل الاوقات في القيام بجولة في غرفة، ولا تنسوا زيارة الحديقة، والاسترخاء وسط الورود والنباتات المتنوعة.

حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية

حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية

لا تكتمل السياحة في جورجيا بدون زيارة حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية في بورجومي، والتي تصنف كأكبر محمية طبيعية في جورجيا، بفضل ما تحتضنه من مناظر طبيعية ساحرة، تمتد على مساحة 85.083 هكتار، وتعتبر الحديقة الوطنية في بورجومي واحدة من افضل مناطق الاسترخاء والتخييم في جورجيا، بفضل ما تملكه من منتزهات على مساحة 1% من مساحة جورجيا.

أفضل أوقات السياحة في جورجيا

يفضل الكثير من السياح السفر الى جورجيا ومدنها في فصل الصيف، حيث يكون الطقس مناسبا لزيارة المنتزهات والحدائق  والينابيع المعدنية، وهناك أيضا من يحب السياحة في جورجيا في فصل الشتاء، حيث تعتبر مدينة بورجومي والكثير من المدن الجورجية واحدة من اجمل اماكن التزلج على الجليد في أوروبا.

طريقة الوصول الى مدينة بورجومي

يعتبر القطار من افضل وسائل السفر الى مدينة بورجومي، حيث ينطلق قطار يوميا من مدينة باتومي قرية خاشوري، وبعدها يمكنك الاعتماد على مارشروتكاس في الوصول الى مدينة بورجومي في غصون 20 دقيقة.