أفضل الأماكن السياحية في مدينة كفاريلي

كنيسة جريمي

كنيسة جريمي

بحيرة إيليا

بحيرة إيليا

قبو النبيذ

قبو النبيذ

تقع مدينة كفاريلي بالقرب من سفوح جبال القوقاز  على بعد 150 كيلو متر من مدينة تبليسي العاصمة الجورجية، و تعد مدينة كفاريلي واحدة من اجمل الوجهات السياحية في جورجيا، حيث تضم الكثير من الغابات والمناظر الطبيعية والبحيرات، فضلا عن وجود الكثير من الاماكن التاريخية العريقة مثل قلعة كفاريلي وكنيسة جريمي، وفي السطور التالية يوضح لكم موقع سائح نبذة عن افضل اماكن السياحة في كفاريلي 2019.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة كفاريلي

كنيسة جريمي

كنيسة جريمي

تتصدر كنيسة جريمي قائمة افضل اماكن السياحة في كفاريلي جورجيا،  فهي واحد من اكثر الاماكن الاثرية جذبا للسياح في كفاريلي، كما تسمح الكنيسة لزوارها بالتقاط أجمل الصور التذكارية معها، و التخييم بالقرب منها، كما تحتوي منطقة الكنيسة على الكثير من المتاجر والأكشاك التي تبيع الهدايا التذكارية بافضل الاسعار.

متحف إيليا تشافشافادزة

اذا كنتم من محبي التاريخ والآثار، فلا تفوتوا زيارة متحف إيليا  تشافشافادزة، الذي يعتبر بمثابة نموذج مصغر لمدينة كفاريلي الجورجية، كما يروي متحف إيليا تشافشافادزة لزواره الأحداث التاريخية الهامة، التي مرت على هذه المدينة من خلال الكثير من المعروضات والتحف،  كما يحتوي متحف إيليا تشافشافادزة على قسم خاص بمعروضات الشخصيات التاريخية ، والأعمال الكتابية الخاصة بهم.

دير نيكرسي

يقع دير نيكرسي بالقرب من كنيسة جيرمي، وهو واحد من اجمل اماكن السياحة في كفاريلي، و  ويمكنك عند زيارة دير نيكرسي الأثري، مشاهدة بقايا الابنية الاثرية في المنطقة، والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الموجودة في منطقة الدير. 

 قبو النبيذ

قبو النبيذ

 يجذب قبو النبيذ الموجود في كفاريلي أعداد كبيرة من السياح بشكل سنوي، حيث يتيح قبو النبيذ الذي تم افتتاحه عام 1962م على مساحة 7.7 كيلو متر مربع  لزواره فرصة للتعرف على طرق صناعة النبيذ، وطرق تخزينة ، بالاضافة الى تذوق بعض انواع النبيذ والتعرف على الفرق بينهم.

بحيرة إيليا

بحيرة إيليا

تشتهر بحيرة ايليا بكونها واحدة من اجمل البحيرات الصناعية في جورجيا، والتي عرفت باسم ايليا تجليد لذكرى الكاتبة الشهيرة تشافشافادزة، كما تصنف بحيرة إيليا ضمن اجمل اماكن السياحة في كفاريلي، وينتشر حولها الكثير من المساحات الخضراء والمقاهي والمطاعم، التي تقدم للزوار اشهى الاطباق الجورجية .

قلعة كفاريلي

تقع قلعة كفايلي التاريخية في الساحة المركزية للمدينة، وهي واحدة من أشهر اماكن السياحة في  كفاريلي، ويوجد بداخلها ملعب قديم لكرة القدم، والجدير بالذكر أن قلعة كفاريلي تعرض لهجوم عنيف من زعيم قبيلة افار في منتصف القرن الثامن عشر الميلادي.

افضل أوقات السياحة في كفاريلي

يعتبر فصلي الربيع والخريف من افضل أوقات السياحة في كفاريلي، للاستمتاع بطبيعتها الجذابة و غاباتها الساحرة في ابهي صورها، بعيدا عن البرودة القارسة والأمطار.