أين تقع جزر فارو

الطبيعة الساحرة في جزر الفارو في الدنمارك

الطبيعة الساحرة في جزر الفارو في الدنمارك

تربية الاغنام في جزر فارو في الدنمارك

تربية الاغنام في جزر فارو في الدنمارك

جزر الفارو في الدنمارك

جزر الفارو في الدنمارك

يقع أرخبيل جزر الفارو في أقصى شمال أوروبا بين المحيط الأطلسي وبحر النرويج في منتصف المسافة ما بين آيسلندا والنرويج، وتتكون جزر الفارو من 18 جزيرة  تابعة للتاج الدنماركي منذ عام 1948 ولكنها تتمتع بميزة الحكم الذاتي، ويبلغ عدد سكان جزر الفارو بحوالي 49000 ألف نسمة وأغلبهم من كبار السن ،كما أن طبيعة المناخ في جزر الفارو لا تختلف عن باقي الأراضي الدنماركية، إذ إن البرود هو السمة العامة للمناخ خاصة في فصل الشتاء.

الموقع الفلكي لجزر الفارو

تقع  جزر الفارو فلكياً على خط طول 06.47 درجة غرب خط جرينتش، وعلى دائرة عرض 62 درجة شمال خط الاستواء.

عاصمة جزر فارو

تعتبر مدينة توشهافن عاصمة جزر الفارو و أكبر مدنها ، كما تعد عاصمتها الإدارية والسياسية، تقع جغرافياً في الجهة الجنوبية من الساحل الشرقي لجزيرة ستريم وعلى خط طول 47.6 درجة شرق خط جرينتش، وعلى دائرة عرض 62 درجة شمال خط الاستواء، وترتفع  توشهافن عن مستوى سطح البحر 24م، ولها توأمة مع عدة مدن كمدينة ماريهامن، ومدينة هلسنكي، و مدينة أوسلو، ومدينة ريكيافيك، ومدينة ريو لوناتو، مدينة ستوكهولم، ومدينة كوبنهاغن، ومدينة غاردا باير، ومدينة أسكر.

معلومات عامة عن جزر فارو

  • يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لجزر الفارو  2.2 مليار دولار أمريكي، ويبلغ الناتج المحلي للفرد الواحد 45,250 ألف دولار أمريكي، وذلك حسب تقديرات عام 2006م.
  • دخل الإسلام جزر الفارو في العام 1968م على يد العمال المسلمين المهاجرين لها، حيث كان عددهم لا يتجاوز المئات، وفي العام 1971م بلغ عددهم ثلاث عشرة آلاف مسلم؛ منهم خمسة آلاف مسلم من أصول باكستانية، وثلاثة آلاف مسلم من أصول ألبانية ويوغسلافية، وألف مسلم من العرب.
  • حاول سكان الجزر الانفصال عن دولة الدنمارك في العام 1946م لكن محاولاتهم لم تنجح، وفي العام 1948م تبعت التاج الدنماركي لكنها بقيت تتمتع بحكم ذاتي.
  • رفضت فارو في العام 1973م الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.
  • اشتهرت الجزر ببناء علاقات تقليدية مع جزر أوركني، شتلاند، آيسلندا، وجرينلاند.
  • تغطي  أسقف المنازل في  جزر الفارو  بالأعشاب من أجل حمايتها من الأمطار ولحفظ حرارتها من الداخل.
  •  تمتد نطاقات من الغطاء العشبي القصير على كامل مساحة الجزر، لذلك يعتمد السكان بشكل كبير على تربية المواشي ،ويوجد بها أكثر من 7000 ألف رأس من الأغنام.
Faroe Islands, Denmark