الطقس في الدنمارك على مدار العام

كوبنهاجن عاصمة الدنمارك

كوبنهاجن عاصمة الدنمارك

تقع الدنمارك بين 3 مناطق مناخية أوروبية، نفوذ بوري في الشمال، وتأثير المحيط الأطلسي على الغرب، والنفوذ القاري في الشرق؛ ويتأثر المناخ في جميع أنحاء الدنمارك بهذا المزيج من هذه التأثيرات المختلفة، عمومًا تملك الأجزاء الغربية من البلاد مناخ الأطلسي، في حين تتمتع الأجزاء الشرقية بمناخ أكثر قاريّة.

درجة الحرارة

تقع الدنمارك في المنطقة الشمالية المعتدلة، ويبلغ متوسط ​​درجة حرارتها 7.7 درجة مئوية، عادة ما يكون شهر فبراير هو أبرد شهر، إذ يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة 0.0 درجة مئوية، في حين أن شهر أغسطس يميل إلى أن يكون الأكثر حرارة مع متوسط ​​درجات الحرارة عند 15.7 درجة مئوية.

درجات حرارة البحر

تحاط الدنمارك بالكيلومترات على طول خط الساحل، ويحب الدانماركيون السباحة في المحيط، وأفضل وقت للسباحة في الدنمارك خلال أشهر الصيف من يونيو إلى أغسطس، مع متوسط ​​درجات حرارة البحر بين 17 درجة مئوية و22 درجة مئوية، وفي أغسطس يمكن أن يصل متوسط ​​درجة حرارة البحر إلى 25 درجة مئوية.

هطول الأمطار

الأمطار في الدنمارك ليست وفيرة، لكنها متكررة وموزعة بشكل جيد على مدار السنة، لأن المنخفضات الأطلسية تحدث في كل الفصول، في كوبنهاغن يصل إلى 525 ملم (20.5 بوصة) من الأمطار (أو الثلج) في السنة.

فصول السنة

الشتاء في الدنمارك

يكون في الفترة بين أشهر ديسمبر ويناير وفبراير، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة أعلى من درجة التجمد؛ صفر درجة مئوية، يكون النهار قصير جدًا، إذ تغرب الشمس في ديسمبر في الـ 3 عصرًا، وتكون السماء غالبًا ما تكون ملبدة بالغيوم والأمطار متكررة.

الربيع في الدنمارك

تتأثر بداية الربيع بالشتاء فتكون باردة نوعًا ما، وتستمر البرودة إلى بداية مايو، فتكون درجة الحرارة القصوى في كوبنهاغن في المتوسط ​​حوالي 11 درجة مئوية في أبريل، و17 درجة مئوية في مايو، ومع ذلك فإن فصل الربيع هو أقل موسم تسقط فيه الأمطار في السنة.

الصيف الدنماركي

عادة ما تكون درجات الحرارة في فصل الصيف ممتازة، حيث تبلغ درجات الحرارة في شهري يوليو وأغسطس حوالي 22 درجة مئوية في كوبنهاغن والمدن الرئيسية الأخرى، في حين تكون أقل قليلًا في الحدود الغربية المتاخمة بحر الشمال، حيث تكون حوالي 20 درجة مئوية، ويشبه الصيف في الدنمارك النصف الأول من شهر مايو في نيويورك.

الخريف في الدنمارك

يكون الطقس مملًا وممطرًا في خريف الدنمارك، وفي بعض الأحيان عاصفًا، وفي نوفمبر تكون كمية أشعة الشمس ضئيلة كما في الشتاء في كوبنهاغن، وفي شهر سبتمبر تبلغ الحرارة العظمى بالفعل 18 درجة مئوية، وتنخفض إلى 13 درجة مئوية في أكتوبر و8 درجات مئوية في نوفمبر.

أنسب أوقات زيارة الدنمارك

أفضل وقت لزيارة الدنمارك هو الصيف من يونيو إلى أغسطس، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة أو دافئة خلال النهار، في حين أنها باردة بعض الشيء في الليل، والأمطار متكررة لكنها ليست ثقيلة ولا تستمر طويلًا.