نصائح لتجنب سرقة الحقائب أثناء السفر بالطائرة

نصائح لتجنب سرقة الحقائب اثناء السفر بالطائرة

نصائح لتجنب سرقة الحقائب اثناء السفر بالطائرة

الثلاثاء,19 نوفمبر 2019
إعداد: رضوة عرفة

مشكلة فقد الممتلكات الخاصة مثل شنط السفر من أكثر المشاكل انتشارًا بين المسافرين، وتحدث هذه النوعية من الجرائم والسرقات بين الكثير من المسافرين على متن الطائرة في جميع الرحلات وعلى مختلف المستويات، وأكثر الأوقات التي يستغل فيها السارق الفرصة هو وقت نوم المسافرين خاصة بالرحلات الطويلة أو الليلية، لذلك أعددنا لكم هذا الموضوع حول نصائح لتجنب سرقة الحقائب أثناء السفر بالطائرة لتجنب حدوث هذه النوعية من السرقات.

نصائح لتجنب سرقة الحقائب أثناء السفر بالطائرة 

غالبًا ما يتم اكتشاف سرقات الطائرات بعد وقت طويل بحيث لا يستطيع المسافر اتخاذ أي إجراء نحو إرجاع ممتلكاته الثمينة التي تم سرقتها، لذلك نقدم لكم في ما يلي أهم النصائح لتجنب سرقة الحقائب والممتلكات الخاصة أثناء السفر..

  1. عدم استخدام الجيب الخلفي للملابس نهائيًا فهذا هو المكان المفضل للسارق، فبهذه الطريقة ودون أن تشعر وأثناء الزحام والتدافع أو حتى أثناء الاستعداد للصعود للطائرة وبينما أنت منشغل تحدث السرقات السريعة، لذلك ننصحك بارتداء حقيبة وسط وتوزيع ممتلكاتك الصغيرة في مختلف جيوبها حتى تكون أمامك طوال الوقت.
  2. في الوقت الذي تنتظر فيه الطائرة في مقهى المطار بينما أنت مشغلك ببعض أعمالك أو تحضيراتك يوجد من يترصد ممتلكانتك المنثورة على الطاولة، لذلك احذر أن تترك أي منها أمامك على طاولة المقهى أو حتى طاولة الطعام في الطائرة.
  3. تجنب تمامًا وضع أو سحب النقود من البنوك والصرافات فهذه غلطة يقع بها الكثير من المسافرين، حيث يوجد المتربصين الذين ينتظرونك لتتم السرقة بشكل سريع ومربح لهم، فإذ اضطررت لفعل هذا يُفضل أن تصطحب شخص أخر معك.
  4. كثيرًا ما يحدث تبادل في الحقائب في المطارات وذلك بسبب تشابه الكثير من الحقائب، وقد يخطئ الكثير من الركاب ويحلمون حقيبتك،لذلك حاول أن تجعل حقائبك مميزة، من حيث الشكل واللون.
  5. بطاقة التعريف من الأمور الهامة التي يجب الاعتماد عليها أثناء السفر، لذلك عليك بوضع بطاقة للتعريف بك داخل وخارج الحقيبة، ويرجى كتابة معلوماتك الشخصية بشكل واضح ومفصل وهي رقم الهاتف الخاص بك واسمك.
  6. اذا كنت شخص متأخر دائمًا فلابد وأكيد ستفقد أشيائك في السفر لذلك حافظ على مواعيدك جيدًا واحرص على أن تصل مباكرًا إلى المطار، وذلك لأن تسليم الحقائب باكرًا وقبل حدوث الزحام يجعل احتمالية الخطأ أثناء إجراءات السفر أقل بكثير ومن أهم هذه التحضيرات هي تجهيز الحقائب للشحن على متن الطائرة.
  7. لا تضع جميع نقودك في مكان واحد، بل وزعها على أكثر من جيب على أن يكون في كل جيب عدد قليل جدًا من النقود، بحيث ان تتبعك أحدهم لا يستطيع سرقتك وحتى وإن قام بسرق جيب من جيوبك فسيحصل على القليل وفي الأغلب انه سيلاحظ ذلك أثناء تتبعك فلن يجد فائدة كبيرة بسرقتك فلن يقوم بالمجازفة معك ويبحث عن آخر.