نصائح السفر إلى بروج بلجيكا

مدينة بروج في بلجيكا

مدينة بروج في بلجيكا

الأحد,29 يوليو 2018
إعداد: أسماء الإمام

تستقطب بروج الساحرة نحو مليوني سائح كل عام، لذا صنفت واحدة من اهم المدن السياحية في بلجيكا، ويعود الفضل في ذلك إلى عدد من العوامل والمقومات التي تتمتع بها المدينة التاريخية العريقة، فهي تبدو كإحدى مدن الحكايات الرومانسية حيث مازالت تحتفظ بطابعها المعماري الذي يعود إلى القرون الوسطى وشوارعها المرصوفة بالحصى والقنوات المائية المتدفقة والكنائس الأثرية التي تضفي نوعًا من السحر الآخاذ.

نصائح عامة عند زيارة بروج بلجيكا

عليك جلب زوجين على الأقل من الأحذية المريحة، فإن أفضل طريقة للتجول في بروج هي سيرًا على الأقدام.

عادة ما تغلق المطاعم والمقاهي والمحال التجارية أبوابها يوم الإثنين، وليس الأحد كما هو متعارف عليه.

إذا كنت من عشاق الشوكولاتة فإن بروج تعتبر فرصة سانحة للاستمتاع بمذاقات متعددة وفريدة، لكن احذر لأنه في بعض الأحيان قد تشمل كمية من الكحول.

احرص على الحصول على بطاقة مدينة بروج، والتي تسمح لك بزيارة 27 معلم سياحي إلى جانب المتاحف مجانًا، كما تقدم خصم 25٪ على سعر تذاكر الحافلات، الحفلات الموسيقية، العروض المسرحية.

أفضل أوقات زيارة بروج

في فصل الربيع تكون بروج في أبهى صورها، حيث يزهر الياسمين ويضفي على المدينة جمالًا وأريجًا، ونادرًا ما تتجاوز درجات الحرارة القصوى 20 درجة

يعتبر الصيف الممتد بين شهري أبريل ومايو هو الأفضل لزيارة المدينة، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 18 و21 درجة، وتكون أكثر برودة في المساء.

بينما تتراوح درجات الحرارة اليومية في الشتاء بين 9 و10 درجات مع هطول متفرق للأمطار، فيتجنب السياح السفر إلى بروج خلال فصل الشتاء، حيث يكون الطقس بارد جدًا.