أغرب الأكلات في الولايات المتحدة الأمريكية

فطيرة فريتو

فطيرة فريتو

الحويصلات

الحويصلات

الكيب

الكيب

محار الجبل الصخري

محار الجبل الصخري

محار الجبل الصخري

محار الجبل الصخري

الأحد,25 نوفمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تتميز كل دولة باطباقها الخاصة،التي قد تشتهر بمذاقها الشهي، أوقد تشتهر بغرابتها، وتعد الولايات المتحدة الأمريكية من بين الدول التي تشتهر بأكلاتها الغريبة، التي يستحيل على الأشخاص الغير أمريكيين تذوقها، وإليكم  مجموعة من أغرب أكلات الولايات المتحدة الأمريكية.

أغرب أكلات أمريكية

فطيرة فريتو
تعد فطيرة فريتو واحدة من أغرب الأكلات في الولايات المتحدة، وهي اسم على غير مسمى،و فطيرة فريتو هي أبعد ما يكون عن الفطير ،ويتم إعدادها عن طريق وضع الفلفل الحار فوق رقائق الذرة ، مع بعض البصل الخام المفروم والجبن الشيدر، كما يوجد خيارات إضافية يمكن إضافتها مثل الكريمة الحامضة و شرائح الهالبينو المخلل إليها .

الحويصلات

تصنف الحويصلات كواحدة من أغرب الأكلات الشعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي عضو عضلي في المسار الهضمي للدجاج، ويتم تقديم هذا الطبق في المناسبات بأكثر من طريقة سواء  مقليا أو مشويا أو مطهي في الحساء.

الكيب

يتم إعداد طبق الكيب في ولاية لويزيانا الأمريكية من أحد القوارض، وهو الكيب أو فأر النهر،وانتشر هذا الطبق في أمريكا في الخمسينات، بعد إطلاق حملة كبيرة لتشجيع المواطنين على تناول الكيب بدلا من تركه يتجول في الشوارع ، ويدمر المحاصيل.

محار الجبل الصخري

يتكون هذا الطبق الغريب من خصيتي الثيران، وهو من الأطباق المشهورة في ولايات تربية الماشية مثل ولاية  كولورادو، و ولاية كانساس،ويقدم طبق محار الجبل الصخري مقليا، مع الصلصة الحارة .

رؤوس الأسماك المخمرة

من بين الأكلات الغريبة في ولاية ألاسكا الأمريكية، هو طبق رؤوس الأسماك المخمرة ، الذي يتسبب في إصابة الكثيرون بالتسمم الغذائي ، ويستغرق إعداد هذا الطبق الغريب بعض أسابيع، حيث يتم دفن رؤوس أسماك السلمون في حفر تخمير خاص تحت الأرض، و تترك لبضع أسابيع حتى تتعفن، ثم يتم إزالتها، وتناولها.