أغرب احتفالات الأعياد حول العالم

أغرب أعياد

أغرب أعياد

الخميس,22 نوفمبر 2018
إعداد: ناريمان السيد

تختلف شعوب العالم في طريقة الاحتفال بأعيادها، مثلما تختلف في العادات والتقاليد، فهناك أعياد تتفق عليها ديانات محدد مثل عيد الفطر المبارك، وعيد القيامة، وأعياد تتفق عليها دول معينة رأس السنة الميلادية والهالوين، وعلى الجانب يوجد أعياد واحتفالات خاصة بثقافة دولة محددة مثل اليوم الوطني السعودي، وعيد 6 أكتوبر، واليوم جمعنا لكم أغرب احتفالات بأعياد حول العالم.

أغرب احتفالات الأعياد

عيد سانت قسطنطين

يحتفل السكان في شمال اليونان وجنوب بلغاريا في 21 مايو من كل عام بعيد سانت قسطنطين، وهو واحد من أغرب الأعياد حول العالم، وتتمثل غرابته في طقوس الإحتفال به، حيث يستمر اليونانيون و البلغاريون في الرقص على الجمر المشتعل لمدن 8 ليالي، ويدعي المشاركون في الاحتفال بأنهم لا يشعرون بحرارة الجمر تحت أقدامهم.
عيد الحشرات

تحتفل ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية في  يوم 21 سبتمبر من كل عام، وينشر الاحتفال بعيد الحشرات ثقافة الأطعمة التي تدخل الحشرات في إعدادها كمون أساسي، ومن مظاهر الإحتفال بعيد الحشرات ،تناول البعض أطعمة مصنوعة من بقايا القنافذ، والنمل.

عيد الصمت والتأمل
تشتهر الأعياد بطقوس الاحتفال بها، وفي عيد الصمت الأمر مختلف تماما ، حيث يلزم سكان جزيرة بالي منازلهم في هذا العيد،فضلا عن التزام الصمت، وتمر دوريات الشرطة في الشوارع للتأكد من أن الجميع داخل منزله يجلس في صمت.