حمامات الطين في موغلا التركية لاستعادة الشباب

حمامات الطين

حمامات الطين

الأحد,25 مارس 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

اشتهرت السياحة العلاجية كثيرا السنوات الأخيرة وتنوعت وكثرت الدول التي تهتم بذلك النوع من السياحة، وتعتبر تركيا أحد أشهر تلك الدول حيث تضم الكثير من المنتجعات الخاصة بالسياحة العلاجية مثل المياه الساخنة وحمامات الطين وغيرها، ونتناول في هذا الموضوع معلومات أكثر عن حمامات الطين في تركيا.

معلومات أكثر عن حمامات الطين في تركيا

موقع حمامات الطين

تقع حمامات الطين في محافظة موغلا في الجنوب التركي، وتمتد المحافظة على ساحل بحر ايجة التركي تتبع المدن السياحية الشهيرة بودروم وماماريس وفتحية بالقرب من مطار دلمان وبجوار بحيرة كيوزيجيز.

العلاج في حمامات الطين

يتوافد أعداد هائلة من المرضى والسياح للعلاج في الينابيع الساخنة وحمامات الطين، فهو علاج لعدد من الأمراض منها الأمراض الجلدية وأمراض المسالك والأمراض النسائية وأمراض الأعصاب والإجهاد العضلي والروماتيزم .

أين توجد الينابيع الساخنة

تشير الوثائق التاريخية إلى أن الينابيع التي تم استخدامها من قبل الميلاد والتي تسمى ينابيع سلطانية تتواجد في منطقة كوجغير في محافظة موغلا على شاطئ بحيرة كوجغير.

كيفية الوصول إلى الينابيع الساخنة

يمكن الوصول إليها عبر القوارب من عدد من المناطق السياحية المجاورة مثل مرمرامريس وبودروم وأنطاليا.

الأعداد التي تزور حمامات الطين والينابيع الساخنة

تجذب تلك الينابيع سنويًا عدد هائل من الساعين لتجديد الشباب والباحثين عن الشباب حيث أكثر من 150 ألف زائر سنويًا، ويصل عدد الزوار في اليوم الواحد ثلاث ألاف زائر من الداخل والخارج خلال فصل الصيف.

درجة حرارة الحمامات الطينية

تتراوح درجة حرارة حمامات الطين هذه من 39-40 درجة مئوية طوال العام حيث يتجه الزائر إلى الحمام الطيني ثم إلى الاستحمام للتخلص من آثار الطين.

منازل من طابق واحد

 ويوجد في المنطقة منازل مكونة من طابق واحد تستقبل السياح حيث يصل العدد إلى حوالي 100 سائح.