السياحة في مدينة بلوا الفرنسية

القلعة الملكية في مدينة بلوا الفرنسية

القلعة الملكية في مدينة بلوا الفرنسية

بيت السحر في مدينة بلوا الفرنسية

بيت السحر في مدينة بلوا الفرنسية

متحف الفن المعاصر في مدينة بلوا الفرنسية

متحف الفن المعاصر في مدينة بلوا الفرنسية

المدينة القديمة في مدينة بلوا الفرنسية

المدينة القديمة في مدينة بلوا الفرنسية

كنيسة القديس نيكولاس في مدينة بلوا الفرنسية

كنيسة القديس نيكولاس في مدينة بلوا الفرنسية

الاثنين,06 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

مدينة بلوا هي واحدة من المدن الفرنسية التي شيد بها عدد كبير من القصور والكنائس في عصر النهضة، حيث كانت مدينة بلوا الموجودة فوق تلة على الضفة اليمنى لنهر لورا مقر اقامة النبلاء،  واليوم تعتبر مدينة بلوا مدينة الفن والتاريخ بما تحمله من اماكن تاريخية شهيرة ومتاحف فنية، وفيما يلي يعرض موقع سائح اجمل اماكن السياحة في بلوا.

اجمل اماكن السياحة في بلوا

القلعة الملكية

القلعة الملكية

تعتبر القلعة الملكية واحدة من اجمل اماكن السياحة في بلوا الفرنسية، وهي واحدة من القلاع التي شيدت في عصر النهضة، وخضت لبعض التجديدات في القرنين الـ13 م،17م، و تستأثر القلعة الملكية بإطلالة ساحرة على ساحة فيكتور هوغو وجناح آن بريتاني، ويعتبر جناح لويس الثاني عشر ، وغرفة الولاية وجناح فرانسيس الأول من اجمل معالم القلعة الملكية، والتي يتوافد السياح على زيارتها من وقت لاخر.

بيت السحر

بيت السحر

يتميز بيت السحر الموجود على الجانب الآخر من القلعة الملكية بأنه المتحف الوحيد في أوروبا المخصص بالكامل للسحر، ويضم هذا المتحف الكثير من المعارض التي توضح تاريخ السحر و الاوهام البصرية، بالاضافة لعرض الكثير من  اعمال الساحر جان يوجين روبرت هودين، باعتبار واحد من أبناء مدينة بلوا، ويعتبر بيت السحر واحد من اجمل اماكن السياحة في بلوا، والتي يتردد على زيارتها الكثيرين من محبي الفنون.

كنيسة القديس نيكولاس

كنيسة القديس نيكولاس

تعتبر كنيسة القديس نيكولاس واحدة من اجمل اماكن السياحة في بلوا التاريخية، نظرا لتصميمها على الطراز القوطي المبكر، حيث شيدت كنيسة القديس نيكولاس بين القرنين الـ 12 والـ 13 الميلادي، ويمكنك التعرف على كنيسة القديس نيكولاس بسهولة من خلال واجهتها الفخمة مع ثلاث بوابات تعلوها أقواس جميلة.

متحف الفن المعاصر

متحف الفن المعاصر

إذا كنتم من محبي الفنون، فلا تفوتوا زيارة متحف الفن المعاصر، الذي يركز على الفن في فرنسا في الفترة من 1960م الى 1970م،  وتصل معروضات متحف الفن المعاصر لحوالي 300 قطعة فنية مميزة لأكثر من 40 فنان، كما يستضيف المتحف على مدار العام مجموعة من المعارض المؤقتة، وبعد الانتهاء من زيارة المتحف يمكنكم احتساء كوبا من القهوة  وتناول بعض الوجبات الخفيفة في المطعم العصري الموجود هناك.

كنيسة سانت فنسنت

تعتبر كنيسة سانت فنسنت واحدة من الكنائس الباروكية في مدينة بلوا الفرنسية، و قد شيدت كنيسة سانت فنسنت في ساحة فيكتوريا هوغو في القرن 17 الميلادي،  وتشتهر الكنيسة بطرازها القبطي و بواجهتها المتكونة من ثلاث مستويات من الاعمدة، وعند دخول الكنيسة، ستندهش من روعة الزخارف الدرامية و الاعمدة المنحوتة من الرخام الاحمر.

المدينة القديمة في بلوا

المدينة القديمة

لا تكتمل السياحة في بلوا بدون زيارة المدينة القديمة، واستكشاف شوارعها الضيقة ومنازلها النصف خشبية،وسلالمها الخلابة، كما يمكنكم الاسترخاء في الحديقة الاسقفية، وزيارة قصر الاسقف وكاتدرائية سانت لويس القديمة.