اهم اماكن سياحية في البندقية ايطاليا

جسر ريالتو في البندقية إيطاليا

جسر ريالتو في البندقية إيطاليا

متحف كورير في البندقية إيطاليا

متحف كورير في البندقية إيطاليا

قبة بلانيتاريوم دي ميلانو

قبة بلانيتاريوم دي ميلانو

 برج سان ماركو كامبانيل في البندقية إيطاليا

برج سان ماركو كامبانيل في البندقية إيطاليا

القناة الكبيرة في البندقية إيطاليا

القناة الكبيرة في البندقية إيطاليا

الثلاثاء,27 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

تقع مدينة فينسيا أو البندقية كما كانت تسمى قديما في شمال شرق إيطاليا، وهي عبارة عن مجموعة جزر صغيرة تفصل بينها قنوات مائية متصلة بجسور ،ولهذا يصفها الكثيرون بالمدينة العائمة أو مدينة القنوات،وتشتهر فينسيا بأنها واحدة من أجمل المدن السياحية في العالم حيث تم إدراجها في أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو كما أن المواصلات في ايطاليا تتميز بالتنوع والأسعار الجيدة.

اهم الاماكن السياحية بالبندقية

القناة الكبيرة

تشكل القناة الكبيرة أحد الممرات الرئيسية في البندقية ،والتي تمتد لحوالي 3800 متر ،يوجد فيها نهايتها بحيرة البندقية،وتأخذ القنال شكل حرف S بالمقلوب،ويستمتع السياح فيها بركوب القوارب الصغيرة أو الجندول والتجول في القنال تحت أشعة الشمس ومشاهدة البيوت الموجودة علي جانبي القناة.

جسر ريالتو

يعتبر جسر ريالتو أحد الجسور الأربعة التي تربط بين ضفتي البندقية،و يضم  جسر ريالتو ثلاثة مسارات اثنين يطلان على القناة والأخير يقع في الوسط يطل على المتاجر، ويعد الجسر من أهم الأماكن السياحية التي يحرص السياح علي أخذ صور تذكارية معه.

متحف كورير

يعد كورير من أبرز المعالم السياحية في فينيسيا ،حيث يعرض تاريخ  البندقية من خلال تسلسل  الشخصيات والأحداث التي أثرت في تاريخ المدينة ،من خلال عرض مجموعات  فنية من لوحات ورسومات تحكي تاريخ البندقية.

قبة بلانيتاريوم دي ميلانو

تشتهر قبة بلانيتاريوم بأنها أكبر قبة سماوية في إيطاليا، و  تستخدم القبة كشاشة عرض ضخمة،و تقدم عروض فلكية وتثقيفية تحاكي مشاهد النجوم والكواكب والأجسام السماوية، تجربة مثيرة ستوسع معرفتكم ومدارك اطفالكم .

برج سان ماركو كامبانيل

شيد هذا البرج من أكثر من ألف عام ،ويتبع كاتدرائية سان ماركو الشهيرة،ويحتوي هذا البرج علي 5 أجراس  ولكل جرس من هذه الاجراس صوت رنين مختلف،ويمكنك الاستمتاع  بمشاهدة معالم المدينة من أعلى هذا البرج.