أجمل أماكن سياحية في سيلهيت بنغلاديش

الخضرة في سيلهيت بنغلاديش

الخضرة في سيلهيت بنغلاديش

جسر كين في مدينة سيلهيت بنغلاديش

جسر كين في مدينة سيلهيت بنغلاديش

روعة المنظر في سيلهيت بنغلاديش

روعة المنظر في سيلهيت بنغلاديش

سيلهيت الخضراء بنغلاديش

سيلهيت الخضراء بنغلاديش

الأحد,28 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة سيليهت في بنجلاديش التي توجد في جنوب آسيا، تضم الكثير من أماكن سياحية رائعة ومختلفة حيث أنها تقع في دولة تسمى بالجوهرة الخضراء لما تضمه من مزيج رائع من المناظر الطبيعية والغابات والمواقع الأثرية، ونتحدث فيما يلي عن مدينة سيليهت الرائعة ونتعرف أكثر على اجمل أماكن سياحية فيها.

تاريخ بنجلاديش

يعود تاريخ تأسيسها وانفصالها عن الهند إلى عام 1947 ميلادية، وأصبحت الساحل الشرقي لدولة باكستان ثم انفصلت عنها عام 1971 لأنها عانت من الإهمال الاقتصادي والتميز السياسي.

معلومات عن مدينة سيلهيت

  • تقع مدينة سيلهيت على ضفاف وادي سورما وتحيط بها تلال جينشيا وخاسي وتريبورا.
  • تعتبر أحد أكبر مدن بنجلاديش حيث تعتبر مقصد سياحي هام لما تتمتع به من مناظر خلابة.
  • أحدى المدن الرئيسة في شمال شرق بنغلاديش، ويسكنها أكثر من 500 ألف نسمة كما أنها المدينة الرئيسة في تقسيم سيلهيت ومقاطعة سيلهيت.
  • توصف المدينة بأنها مدينة القديسين بسبب وجود ضريح الشيخ حضرة جلال شاه الذي جلب الإسلام إلى البنغال خلال القرن 14.
  • تشتهر المدينة بازدهارها التجاري باعتبارها واحدة من أكثر المدن ثراءً في بنغلاديش، كما أنها منحت مكانة المدينة العاصمية في مارس عام 2009م.

أجمل أماكن سياحية في مدينة سيليهت

Khadimnagar National Park

هو مكان أخضر جميل، يمتد على مساحة 1676 فدان، ويقع على بعد 10 كيلومترات من مدينة سيلهيت على الطريق السريع، كان يطلق عليه محمية غابة خديمناغار وهي غابة استوائية، يمكنك الذهاب هناك عبر ركوب الدراجة أو عن طريق المشي.

جسر كين

جسر كين أحد أبرز وأشهر أماكن سياحية بالمدينة بل وفي دولة بنجلاديش، يعتبر الجسر بوابة لمدينة سيلهيت، وبني عام 1936 وتم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى محافظ سيلهت الإنجليزي مايكل كين.