سيدة مجهولة تتسبب في إلغاء 200 رحلة طيران بمطار ميونخ وإجلاء آلاف الركاب

مطار ميونخ

مطار ميونخ

الأحد,29 يوليو 2018
إعداد: ناريمان السيد

تسبب سيدة مجهولة المصدر في إلغاء 200 رحلة طيران من وإلى مطار ميونخ بألمانيا، بسبب خرق أمني تعرض له المطار،ونشرت شرطة مطار ميونخ في تغريدة مفاجأة عبر موقع التواصل تويتر، إن المنطقة الأمنية بالمطار تعرضت لخرق أمني وأنه يجري البحث عن السيدة التى تجاوزت إجراءات التفتيش، وأغلقت سلطات المطار المحال التجارية والمطاعم بالمطار للبحث عن السيدة، وأوقفت إقلاع الطائرات من المطار وتم احتجاز الركاب القادمين داخل الطائرات لمدة أكثر من ساعتين صباح امس.

وتكدس الآلاف من الركاب خارج مطار ميونخ ، و داخل الصالات الرئيسية بالمطار صباح اليوم  قبل أن تسمح الشرطة والأجهزة الأمنية باستئناف الرحلات.

وغرد عدد من الركاب الذين تصادف وجودهم بالمطار فى ميونج قائلين: نحن محتجزون، تم إغلاق المطاعم والمحال والشرطة تبحث عن شخص مجهول اخترق السياج الأمنى دون أن يخضع للتفتيش الأمني المعمول به.

ونقلت صحيفة إكسبرس البريطانية عن عدد من الركاب بلندن استغاثتهم أنه تم إلغاء رحلاتهم وتأخر بعضها بسبب منع مطار ميونخ استقبال رحلات نتيجة وجود إجراءات تفتيش نتيجة قيام شخص بخرق أمنى فى المطار.

و الجدير بالذكر أن حالة الفوضى تضرب المطارات الأوربية مؤخرا، بعد أن تعطل نظام المناولة وسير الحقائب أمس فى مطار هيثرو بلندن مما تسبب في تذمر عدد من الركاب الذين تأخرت حقائبهم بعدد من شركات الطيران.