اليابان للسياحة توقع مذكرة تعاون مع طيران الإمارات بهدف زيادة عدد الزوار من الشرق الأوسط

 طيران الإمارات

طيران الإمارات

الأربعاء,06 نوفمبر 2019
إعداد: نورهان أحمد

وقعت منظمة اليابان الوطنية للسياحة (JNTO) يوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر 2019 على مذكرة تعاون مع طيران الإمارات في سبيل تنمية السياحة إلى اليابان من دول الشرق الأوسط، حيث ستساهم الجهتان في ترويج اليابان كوجهة رئيسية للمسافرين الباحثين عن تجربة عريقة وفاخرة وفريدة من نوعها.

وتستهدف الحملة الترويجية المنوعة المستهلكين في الدول الخليجية من خلال عدة أنشطة مشتركة عبر عدد من المنصات الالكترونية والإعلامية.

وأعلنت منظمة اليابان الوطنية للسياحة مسبقاً في شهر مارس من هذا العام أنها قد سلطت الضوء على منطقة الشرق الأوسط لتكون سوقاً محورياً جديداً في استراتيجية تنمية السياحة لليابان، وبذلك رفعت المنظمة عدد الأنشطة التسويقية في المنطقة نظراً للطلب العالي على الوجهات الخارجية الفاخرة. واستكملت المنظمة تعزيز الحضور الترويجي في المنطقة باشتراكها في سوق السفر العربي 2019 في شهر أبريل وافتتاحها لمكتب تمثيلي في دبي مع شركة آفياريبس في سبتمبر. كما وشاركت المنظمة في ندوات ترويجية مشتركة مع وكالات السفر الرائدة في الامارات يومي 29 و30 أكتوبر قبيل توقيع المذكرة مع طيران الامارات.

وفي إطار مواصلة جهودها التسويقية المستمرة والتزامها بسوق الشرق الأوسط ، تخطط منظمة اليابان الوطنية للسياحة أيضًا لفتح مكتب مباشر في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2020 ، حيث يتم من خلاله تقوية الأنشطة الترويجية في المنطقة.

وعلى هامش مذكرة التعاون علق السيد عدنان كاظم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية بطيران الإمارات قائلاً: "يسعدنا أن نشارك منظمة اليابان الوطنية للسياحة في ترويج السياحة اليابانية إلى دول مجلس التعاون الخليجي. وتؤكد اتفاقية الترويج المشترك لليابان ثقة طيران الإمارات في الإمكانيات والجاذبية التي تتمتع بها الدولة كوجهة رائدة عالمية المستوى تقدم تجارب فريدة من نوعها، ونحن ملتزمون بالترويج للسياحة من الأسواق الرئيسية المستهدفة والتي تشمل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت. كما ونهدف إلى لعب دور رئيسي في تنمية السوق من خلال اتصالنا القوي بثلاث مطارات يابانية هي طوكيو ناريتا وطوكيو هانيدا ومطار كانساي الدولي في أوساكا."

كما صرح السيد شويتشي كامياما النائب الأول للرئيس التنفيذي في منظمة اليابان الوطنية للسياحة: "نحن سعداء للغاية لبدء العروض الترويجية المشتركة في الشرق الأوسط مع طيران الإمارات لتشجيع زيادة حركة الزوار من المنطقة إلى اليابان. ونتطلع من خلال هذا التعاون إلى الترحيب بعدد أكبر من الضيوف لتجربة أفضل ما تقدمه اليابان، كذلك نسعى لتقوية وتعميق علاقة منظمتنا مع طيران الإمارات في المضي قدماً."

و تعد اليابان جزءًا مهمًا من شبكة طيران الإمارات منذ عام 2002. واليوم تقدم الشركة 21 رحلة أسبوعية إلى ثلاث نقاط يابانية هي طوكيو ناريتا وطوكيو هانيدا و مطار كانساي الدولي في أوساكا. وعلى متن الطائرة تقدم طيران الإمارات تجربة تناول الطعام الياباني في جميع الفئات الثلاث، بما في ذلك مأكولات كايسيكي التقليدية المخصصة لركاب الدرجة الأولى وصناديق البنتو في درجة رجال الأعمال. كما يوفر نظام الترفيه على متن الطائرة والحائزعلى جوائز "آيس" أكثر من 4500 قناة من الأفلام والبرامج التلفزيونية ومنها عدد من القنوات ذات المحتوى الياباني. إن تجربة طيران الإمارات لا تخدم العملاء اليابانيين فحسب بل تمنح المسافرين من الشرق الأوسط أيضًا تذوق النكهة اليابانية قبل وصولهم.