تخريج أول دفعة مرشدات سياحيات في السعودية

دفعة المرشدات السعوديات الأولى

دفعة المرشدات السعوديات الأولى

السبت,05 مايو 2018
إعداد: أسماء الإمام

احتفلت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالتعاون مع الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين، بتخريج أول دفعة من المرشدات في السعودية.

خريجات الدفعة الأولى

تخرجت الدفعة الأولى من المرشدات المتخصصات والمتدربات، وهن 18 متدربة ممن يتقن لغات أجنبية مختلفة، ليتأهلن إلى مزاولة الإرشاد بعد الحصول على الترخيص حسب التصنيف المعد من قبل الهيئة.

الدورة التدريبية

استمرت الدورة المكثفة لمدة 5 أيام، غطت خلالها مختلف المواضيع المتعلقة بماهية مهنة المرشد السياحي، والتعامل مع أدوات البحث ومهارات الإرشاد وكيفية استخدامها، وكذلك تطوير تقنيات المشاهدة، والمهارات العملية للإرشاد السياحي، فضلًا عن تطوير وتحديث مهارات الإلقاء والاتصال، وتطوير مهارات القيادة والتفاعل مع المجموعة، وتطوير مهارات إعداد التقارير.

ترخيص المرشدات السياحيات

وقد سبق أن أعلنت الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين، عن قرب إصدار ترخيص المرشدات السياحيات في المملكة، فيما تم التوقيع قبل عدة أشهر على محضر اجتماع لاعتماد الترخيص للمرشدات السياحيات.

دعوة إلى الالتحاق بالجمعية

ودعت الجمعية الراغبات في الحصول على رخصة الإرشاد السياحي إلى التقدم للبرنامج المخصص عبر الموقع الإلكتروني التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، مشيرة إلى وجود مجموعات سياحية خاصة بالنساء ويفضلن مرافقة مرشدة سياحية معهن، وقد نوهت إلى وجود عجز في هذا المجال منذ فترة طويلة.