أين تقع هندوراس

هندوراس الجميلة

هندوراس الجميلة

التعرف على الدول شيء رائع جدا، فدعونا اليوم نعرف أين تقع هندوراس، فهي دولة كبيرة حيث تبلغ مساحتها حوالي 112.492 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها 4.830.000 مليون نسمة طبقا لإحصائية عام 1988م، فدعونا نجيب على سؤال أين تقع هندوراس.

معلومات أكثر عن هندوراس

  • عاصمة دولة هندوراس هي مدينة تيجوسيجاليا كما أنها تضم مجموعة من المدن الكبرى الهامة الأخرى مثل مدينة سان بدروسيولا ومدينة البروجرسو.
  • سميت بعدة أسماء على مر العصور والأوقات حيث عرفت باسم هندوراس الإسبانية وبجيامورس وغيرها من الأسماء مثل اسم هيجوراس نسبة إلى شجرة الـ JICARO والتي كانت تثمر بالقرع.
  • احتلت من قبل إسبانيا مدة طويلة امتدت من عام 1502 م حتى عام 1838 م.
  • مناخ هندورس مناخا استوائيا وخاصة في مناطقها ذات الانخفاض، أما بالنسبة للمناطق المرتفعة فيها كالجبال والهضاب، فنجد بأن مناخها يعد معتدلاً نوعاً ما.
  • أما مناطقها الجنوبية والوسطى فتتميز بحرارتها الزائدة، إلّا أنها قليلة الرطوبة إذا ما قيست بالنسبة لساحل البلاد الشمالي.

أين تقع هندوراس في هذا العالم؟

جمهورية هندوراس هي إحدى دول أمريكا الوسطى، يحدها من جهة الشمال البحر الكاريبي، ومن جهة الشمال الغربي دولة غواتيمالا، ومن جهة الجنوب الغربي نجد دولة السلفادور، أما من جهة الجنوب يحدها دولة نيكاراجوا وأيضاً المحيط الهادي.

سبب تسميتها بهندوراس

هندوراس تعني في اللغة الرسمية العمق، فقد أُخذ هذا المعنى من قول كولومبوس (الحمد لله الذي أخرجنا من تلك الأعماق) لكن ديفيدسون لم يجد أيا من هذا الاقتباس في أقوال كولومبوس وفق الوثائق الأساسية لرحلته.

بيئة دولة هندوراس

تتميز بيئة دولة هندوراس بالتنوع البيولوجي حيث تعيش فيها العديد من الحيوانات والنباتات والتي تبلغ عددها حوالي 250 نوعاً من البرمائيات والزواحف كما يعيش فيها أكثر من 700 نوع من الطيور و110 أنواع من الثديات وأكثر من ستة آلاف نوع النباتات الوعائية.

Honduras