أهم معالم سياحية في مدينة دنيدن النيوزيلندية

حديقة دنيدن النباتية

حديقة دنيدن النباتية

مدينة دنيدن

مدينة دنيدن

قلعة لارناش

قلعة لارناش

متحف أوتاجو

متحف أوتاجو

محطة سكة حديد دنيدن

محطة سكة حديد دنيدن

تأسست مدينة دنيدن في إقليم أوتاجو جنوب نيوزلندا عام 1848 على يد المهاجرين الإسكتلنديين، لذا يغلب عليها التراث الإسكتلندي القديم، وقد كانت تلقب بـ "إدنبرة الصغير" نسبة إلى عاصمة إسكتلندا.

تشتهر دنيدن بطابع سياحي مميز، ويكون الموسم السياحي في ذروته في فصل الصيف في الفترة من نوفمبر إلى إبريل، بينما تقل حركة السياح مع بداية فصل الشتاء أي في الفترة من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر، وتعد المدينة موطنًا للبطريق الأصفر النادر، وحيوان الفقمة، وكذلك العديد من الطيور البرمائية.

أهم معالم سياحية في دنيدن

قلعة لارناش

بناها المصرفي الثري ويليام لارناش أواخر القرن الـ 19، وبعد وفاته عام 1898 تحولت القلعة إلى ثكنات للجنود حتى تم شرائها من قبل عائلة باركر عام 1967، حاليًا أصبحت مفتوحة للزوار حيث يقومون باستكشاف غرف القصر الفاخرة المليئة بالأثاث والمفروشات الثمينة، والتجول في الحدائق مترامية الأطراف.

متحف أوتاجو

بني متحف أوتاجو عام 1876، وهو متحف متخصص في التراث الطبيعي والثقافي لنيوزيلندا، يتضمن عدة قاعات عرض، مثل صالات تانغاتا ونوا التي تسلط الضوء على حياة الشعب الماوري في الجزيرة الجنوبية، وصالات العرض المخصصة للجيولوجيا والطبيعة، ومعرض ديسكفري وورلد الذي يضم قطع أثرية من جميع أنحاء العالم.

حديقة دنيدن النباتية

أول حديقة نباتية في نيوزلندا وتحتوي على 6800 نوعًا مختلفًا من النباتات المحلية والأوروبية، وقد أنشئت عام 1863 على مساحة 30 هكتار، وتضم بداخلها حديقة رودودندرون ديل، التي تغطي 4 هكتارات في الركن الجنوبي الشرقي، وتحتوي على أكثر من 3 آلاف زهرة تكون كاملة الإزهار من شهر أغسطس إلى أكتوبر، كما يوجد بها حديقة الشتاء في البيت الزجاجي التي تحتضن النباتات الاستوائية والصحراوية.

محطة سكة حديد دنيدن

شيدت عام 1904 على الطراز الباروكي الإدواردي من قبل جورج تروب، وتعتبر واحدة من أروع الأمثلة المعماري والسياحية في دنيدن، وهي لا تزال تستخدم حتى الآن.