أين تقع مدينة ويندهوك

مدينة ويندهوك

مدينة ويندهوك

مدينة ويندهوك هي عاصمة جمهورية ناميبيا وأكبر مدنها، بلغ عدد سكان ويندهوك 325,858 نسمة في عام 2011، والعدد في تزايد مستمر بسبب تدفق السكان من جميع أنحاء ناميبيا، نتعرف أكثر على مدينة ويندهوك ابرز مدن السياحة في ناميبيا في هذا الموضوع.

معلومات أكثر عن مدينة ويندهوك

ويندهوك هي المركز الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والثقافي للبلاد حيث تقع فيها أغلب المقرات الرئيسية للمؤسسات الوطنية والهيئات الحكومية والمؤسسات التعليمية والثقافية في ناميبيا بالإضافة إلى مطار ويندهوك الدولي.

موقع مدينة ويندهوك

تقع مدينة ويندهوك في وسط ناميبيا في منطقة هضبة مرتفعات خوماس حيث ترتفع حوالي 1,700 متر (5,600 قدم) فوق مستوى سطح البحر، وتقع تقريبا في المركز الجغرافي للبلاد بالضبط.

تاريخ تأسيس مدينة ويندهوك

أسست البلدة في موقع نبع مائي المعروف لدى التجمعات الرعوية الأصلية، وتطورت بسرعة بعد استقر هناك رجل يدعى يونكر أفريكانر، وهو زعيم قبيلة أورلام، وذلك في عام 1840، وبنى كنيسة من الحجر لأفراد هذا التجمع.

في العقود التالية، أدت الحروب العديدة والعداوات المسلحة إلى إهمال وتدمير المستوطنة الجديدة لكنها تأسست لمرة ثانية في عام 1890 من قبل الرائد في الجيش الإمبراطوري الألماني كورت فون فرانسوا عندما أصبحت أراضي مستعمرة من قبل ألمانيا.