الطقس والمناخ في مونتينيغرو "الجبل الأسود"

مونتينيغرو

مونتينيغرو

تقع مونتينيغرو أو الجبل الأسود في منطقة البلقان على البحر الأدرياتيكي، وهي دولة لديها حدود مع كرواتيا والبوسنة والهرسك في الشمال، وتحدها صربيا من جهة الشمال الشرقي، وكوسوفو من الشرق، وألبانيا من الجنوب، أما من الجهة الغربية فهي تطل على البحر الأدرياتيكي، ونتناول في هذا معلومات أكثر عن الطقس والمناخ في مونتينيغرو.

الطقس والمناخ في مونتينيغرو أو الجبل الأسود

أفضل وقت للزيارة

يمكن القول أن أفضل وقت للزيارة يكون بين أبريل وسبتمبر حيث يكون مناخ الجبل الأسود من نمطين مختلفين، فالساحل لديه طقس البحر الأبيض المتوسط مع صيف حار جدا تصل فيه درجات الحرارة إلى منتصف الثلاثينات، وشتاء معتدل.

أما المناطق الداخلية فيسودها مناخ شبه جبال الألب والذي يتميز بصيف حار وشتاء شديد البرودة ويمكن أن تنخفض فيه درجات الحرارة إلى أقل من خمسة عشر درجة تحت الصفر، مع هطول الأمطار الغزيرة في بعض الأحيان والكثير من الثلوج.

الساحل مكان مناسب لأي وقت من السنة ولكن..

وإذا كان الساحل مكانًا لطيفًا تستطيع زيارته في أي وقت من السنة، إلا أنه ينبغي عليك أن تتوقع الحصول على إجازة وسط منطقة مزدحمة بالسياح بشكل غير مريح خلال شهري يوليو وأغسطس، حيث تصل درجات الحرارة والحشود السياحية إلى ذروتها بالإضافة إلى أن الفنادق وأماكن الإقامة تكون أغلى خلال هذه الفترة من السنة، وقد تتضاعف الأسعار في بعض الأماكن.

شهري ويونيو وسبتمبر هما الأمثل للزيارة

وبالتالي فإن شهري ويونيو وسبتمبر هما الأمثل للزيارة، حيث يكون الطقس دافئًا بشكل جيد مقابل القليل من الضغط على المرافق والخدمات السياحية، أما في الفترة بين أواخر أكتوبر إلى غاية أوائل شهر أبريل فإن بعض الفنادق تكون مغلقة، ولكن سوف تكون أمام فرصة للحصول على أسعار ممتازة من الفنادق التي تبقى مفتوحة.