أهم معالم مدينة فاليتا في جزيرة مالطا

إطلالة مدينة فاليتا مالطا

إطلالة مدينة فاليتا مالطا

كاتدرائية القديس جون في مدينة فاليتا مالطا

كاتدرائية القديس جون في مدينة فاليتا مالطا

حدائق الباركا في مدينة فاليتا مالطا

حدائق الباركا في مدينة فاليتا مالطا

مسرح مونيل في مدينة فاليتا مالطا

مسرح مونيل في مدينة فاليتا مالطا

قصر غراند ماستر في مدينة فاليتا مالطا

قصر غراند ماستر في مدينة فاليتا مالطا

 وتعتبر فاليتا مركز ثقافي بما تتحتضنه من قصور وقلاع ومتاحف و كنائس كاثوليكية وشوارع تعود للقرن 16 الميلادي،وتم اختيارها عام 2018 لتكون عاصمة الثقافة الأوروبية ،تعد المدينة أصغر عاصمة أوروبية وتبلغ مساحتها 80 هكتار،وهي من  أكثر المدن المشمسة في أوروبا ،حيث يبلغ عدد الأيام المشمسة فيها 300 يوم في العام،وبشكل عام جوها حار جاف صيفا ،وشتاؤها دافئ وممطر، وتعتبر الديانة المسيحية الكاثوليكية هي الديانة السائدة في المدينة.

تاريخ فاليتا

يعود سبب تسمية المدينة باسم فاليتا إلي مؤسسها جان دي لافيت أحد كبار فرسان مالطا،توالي علي هذه المدينة الكثير من الإمبراطوريات والممالك ،حيث حكمها الفينيقيون واليونانيون والقرطاجيون  والرومان ،و فتحها العرب المسلمون ،ثم استولى عليها بعد ذلك فرسان مالطا ثم البريطانيون.

أفضل وقت لزيارة المدينة

يعتبر فصل الصيف الوقت المفضل لزيارة المدينة ،حيث تنتشر أجواء الاحتفالات في أرجاء المدينة من خلال الكنائس المضاء والألعاب النارية والمهرجانات، كما يمكنك الاستمتاع بالسباحة وممارسة الرياضات المائية المختلفة في شواطئها الساحرة .

أهم المعالم بفاليتا

كاتدرائية القديس جون

شيدت هذه الكاتدرائية بين العامين 1573م و1578 م،وهي من أروع أمثلة العمارة الباروكية الجميلة ،و صمم زخرفتها الداخلية الفنان الإيطالي ماتيا بريتي،وتعد كاتدرائية القديس جون من أكثر الكاتدرائيات تعقيدا في مالطا وتتكون من 8 مصليات بالإضافة لوجود مقابر 400 فارس من فرسان الجزيرة.

حدائق باركا العلوي والسفلي

تعد حدائق باركا  العليا أكثر شعبية بين السياح من الحدائق السفلي ،حيث توفر إطلالة ساحرة على مرفأ غراند هاربور ،كما يوجد بها العديد من أماكن الجلوس والمظلات ،وترجع هذه الحدائق للقرن 16 الميلادي ،حيث بنيت لتستخدم كمان للاستراحة  واسترخاء الفرسان بالمدينة.

مسرح مونيل

يعتبر مسرح مونيل  من أقدم المسارح الموجودة في أوروبا ، ويتميز بتصميمه الرائع  ،و يتكون المسرح من قاعة بيضوية الشكل مع ثلاثة مستويات من صناديق خشبية مزينة بأوراق ذهبية، وسقف أزرق فاتح شاحب يشبه القبة المستديرة،ويعتبر مسرح مونيل من أهم الأماكن التي تقدم مسرحيات في فاليتا.

خطوط فيكتوريا

تم بناء خطوط فيكتوريا في القرن 19 الميلادي من قبل البريطانيين ،من أجل حماية منشأت المدينة والمرفأ من هجمات  الشمال ،وهي عبارة عن جدار من التحصينات مع أبراج دفاعية تمتد على عرض الجزيرة،وقد انهارت أجزاء كبيرة من هذه التحصينات ،وتستخدم خطوط فيكتوريا الآن للتنزه والمشي علي طول الجزيرة وسط المناظر الطبيعية الخلابة.

Valletta, Malta