اماكن السياحة في لشبونه البرتغال 2019

حديقة الأمم في لشبونة

حديقة الأمم في لشبونة

نصب الاكتشافات

نصب الاكتشافات

برج بيليم

برج بيليم

قلعة ساو جورج

قلعة ساو جورج

حديقة حيوانات لشبونة

حديقة حيوانات لشبونة

بنيت لشبونة عاصمة البرتغال على سبعة تلال منحدرة وهو ما أكسبها موقعاً فريداً واستراتيجياً، وهو أيضا ما سبب في تلقيبها بمدينة التلال السبعة، تشتهر السياحة في لشبونه بمعالمها التاريخية العريقة حيث تضم العديد من المتاحف والقصور والقلاع الأثرية كما أنها تضم منتزهات رائعة، نتعرف أكثر على أبرز وجهات السياحة في لشبونه من خلال هذا الموضوع.

أبرز وأهم وأشهر وجهات السياحة في لشبونه

حديقة الأمم في لشبونة

تمتد هذه الحديقة على طول الجانب الشمالي الشرقي من مصب نهر تيجو، ومن بين جميع المناطق في لشبونة فإن حديقة الأمم هي ربما الأكثر ملاءمة للعائلات حيث يوجد بداخلها متنزه إكسبو الأصلي الذي يضم العديد من معارض المياه التفاعلية ومناطق لعب الأطفال، والمنطقة كلها مفتوحة وتتميز بالهدوء والراحة.

برج بيليم

مؤخرا أصبحت معلماً تاريخياً ضمن المعالم العالمية في قائمة منظمة اليونسكو، وهي عبارة عن منارة محصنة مطلة على البحر تم بناءها في أوائل القرن السادس عشر لكي تحمي مدخل الميناء، ويعتبر من أجمل وأمتع أماكن السياحة في لشبونه البرتغالية حيث التاريخ والجمال يجتمعان.

نصب الاكتشافات

هو نصب رائع يبلغ طوله حوالي خمسين متر، ويقع على طول الضفة الشمالية من مصب نهر تاغوس تحديدا في الرعية المدنية لسانتا ماريا دي بيليم بمدينة لشبونة البرتغالية، يعتقد العلماء أن عمره يتخطى 500 عام، اختير بعناية حيث كان قديماً المركز التي تغادر السفن منه إلى الشرق والغرب للقيام بالاكتشافات.

قلعة ساو خورخي (سانت جورج)

هي قلعة مبنية على قمة أحد تلال المطلة على نهر التاجة وعلى مدينة لشبونة القديمة، يعتقد أن تاريخ هذه القلعة يعود للعصور الوسطى حيث أنها مبنية على الطراز المغربي كما أنها عبارة هي ساحة رئيسية ضخمة كانت في الأصل محاطة بجدار لحمايتها، وكانت مقر السلطة الرئيسية القديمة للبرتغال لأكثر من 400 سنة كما أنها أحد أهم وأشهر معالم السياحة في لشبونه البرتغالية.

حديقة حيوانات لشبونة

تغطي مساحة 16 هكتار، وتقع في حي سيت ريس، تأسست عام 1884 م لذلك تعتبر من أقدم حدائق الحيوان في البلاد، تعتبر مكان هام للبحوث العلمية والأنشطة الترفيهية والتعليمية كما أنها مكان جيد للحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات وتربيتهم، وتحتوي الحديقة على أكثر من 2000 حيوان ينتمون لنحو 300 فصيلة مختلفة.

الميدان التجاري

يعتبر الميدان التجاري في لبشونه احد أهم الرموز السياحية في البرتغال وأحد أكبر المربعات التجارية في قارة أوروبا كما أنها مكان هام في طريق وصولك للعديد من الأماكن السياحية الهامة في لشبونه، ويعتبر الميدان التجاري أشهر ساحة تجارية في المدينة  لذلك اطلق عليها الميدان التجاري  حيث تقع على حافة مصب نهر تاغوس، وتتكون من ثلاثة مداخل رئيسية جميعها تتميز بفخامة التصميم وروعة البناء مع وجود أحجار الفسيفساء التي تزينها من جميع الجوانب.