أين تقع بريشتينا

مدينة بريشتينا

مدينة بريشتينا

متحف كوسوفو

متحف كوسوفو

برج الساعة

برج الساعة

تقع بريشتينا في الشمال الشرقي من جمهورية  كوسوفو، بالقرب من مدينتي أو بيليتش وكوسوفو بول ،وهي أكبر مدن كوسوفو ومركزها الثقافي ،تقدر مساحتها بحوالي  572 كيلو متر مربع،وتعد مدينة بريشتينا كوسوفو أحدث عاصمة في أوروبا، وتتميز المدينة بهندستها المعمارية المميزة التي تجمع بين الماضي والحاضر، ما يجعلها وجهة مميزة للكثير من السياح خاصة أنها ترضي جميع الأذواق .

السياحة في بريشتينا

تتميز بريشتينا بأنها من أجمل الوجهات السياحية في كوسوفو، حيث تحتضن العديد من المعالم الحضارية القديمة، وكذلك الحدائق الخلابة وغيرها من نقاط الاهتمام التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم ،وهذه أهم الاماكن السياحية في بريشتينا كوسوفو  .

أهم الأماكن السياحة في بريشتينا

 متحف كوسوفو

يعتبر متحف كوسوفو من أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة بريشتينا، وكان المتحف مقرًا للجيش الوطني اليوغسلافي ،ويضم المتحف مجموعة من التحف الأثرية،و المجوهرات القديمة والمصنوعات اليدوية التي تعود إلى العصر الحجري، كما يضم الطابق الثاني من المتحف كل ما يخص حرب الاستقلال والتطهير العرقي .

برج الساعة
يعتبر برج الساعة من أهم عوامل الجذب في بريشتينا كوسوفو، حيث تعتبر من المعالم التاريخية المميزة التي يسهل الوصول إليها في وسط العاصمة، ويعود تاريخ برج الساعة إلى القرن التاسع عشر في العصر العثماني، و تم بناؤه من أجل إعلام السكان بأوقات الصلاة .

الحمام الكبير

يعتبر الحمام الكبير من أهم الآثار العثمانية في بريشتينا، ويطلق عليه أيضًا اسم الحمامات التركي، ويعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر، حيث كان جزءًا من مسجد السلطان محمد الفاتح، ويوجد الحمام بالقرب من برج الساعة ومسجد الفاتح .