افضل الاماكن السياحية في زادار كرواتيا 2019

متحف زادار الأثري

متحف زادار الأثري

كاتدرائية زادار

كاتدرائية زادار

ساحة الشعب

ساحة الشعب

سي أورجان

سي أورجان

حديقة كورناتي الوطنية

حديقة كورناتي الوطنية

بوابات مدينة زادار

بوابات مدينة زادار

تعد مدينة زادار الموجودة في شمال دالماسيا واحدة من اجمل مدن السياحة في كرواتيا، وبالرغم من عدم شهرتها على مستوى كبير مثل باقي مدن السياحة الكرواتية، إلا أنها تمتلك عدد كبير من الشواطئ الساحرة والجزر المورقة والكنائس والمباني التاريخية التي تعود الى القرون الوسطى، وفي السطور التالية يقدم لكم موقع سائح باقة من اجمل اماكن السياحة في كرواتيا زادار.

افضل اماكن السياحة في زادار 2019

 متحف زادار الأثري

متحف زادار الأثري

يعتبر متحف زادار الأثري واحد من أقدم اماكن السياحة في كرواتيا، تم افتتاحه عام 1832 ليكرس تاريخ مدينة زادار الموجودة في منطقة دالماسيا، من خلال عرض مجموعة من الآثار والمقتنيات الثمينة، التي تعود إلى الفترة الرومانية  من القرن السابع الى القرن الثاني عشر الميلادي، كما يوجد في متحف زادار الأثري مجموعة من القطع الأثرية والاسلحة والمجوهرات التي تعود العصر الحجري القديم والحديث.

كاتدرائية زادار

كاتدرائية زادار

تعتبر كاتدرائية زادار بواجهتها الرومانية واحدة من اجمل اماكن السياحة في كرواتيا، حيث تشتهر هذه الكاتدرائية التي بنيت لأول مرة في القرن التاسع الميلادي، ثم أعيد بناؤها مرة اخرى في القرنين الـ12،13الميلادي، بتصميمها المعماري المميز على الطراز الروماني، و مع ثلاثة مداخل، فضلا عن نوافذ الورود ومذابح الحجر والجوقة الخشبية المنحوتة، وبرج الجرس الموجود بالكنيسة ويعود عمره الى القرن الـ15 الميلادي.

سي أورجان

سي أورجان

تعد الواجهة البحرية سي أورجان واحدة من اجمل اماكن السياحة في كرواتيا، وتستقطب هذه الواجهة البحرية أعداد كبيرة من السياح بشكل سنوي للاستمتاع الإطلالات الساحرة فضلا عن سماع الموسيقى السريانية، التي تعزفها أنابيب المياه الموجود تحت البحر.

 حديقة كورناتي الوطنية

حديقة كورناتي الوطنية

إذا كنت من محبي زيارة الجزر المورقة والغوص وسط الكائنات البحرية المتنوعة، فعليكم بزيارة  حديقة كورناتي الوطنية المصنفة ضمن اجمل اماكن السياحة في كرواتيا، حيث تتكون هذه الحديقة الموجودة قبالة ساحل زادار  147 جزيرة صغيرة، وتحتوي هذه الجزر على الكثير من الكهوف والمزارع والفلل، ويقام بالحديثة الكثير من رحلات القوارب للتعرف على جزرها كما يقصدها الكثير من الغواصين لاكتشاف الكائنات البحرية  التي تزخر بها تلك المنطقة. 

 ساحة الشعب

ساحة الشعب

لا تكتمل السياحة في كرواتيا بدون زيارة ساحة الشعب في زادار، والتي تعتبر بمثابة مركز للحياة العامة في زادار،بفضل ما تضمه الساحة من مباني تاريخية، يعود تاريخ تأسيس بعضها الى القرن السادس عشر الميلادي، ومن بين المعالم السياحية المميزة  الموجودة في الساحة كلا من كنيسة غراديسكا سترازا و مبنى غراديسكا.

جدران المدينة والبوابات

بوابات مدينة زادار

تحتضن مدينة زادار الكرواتية الكثير من المباني التاريخية، والتي تتمثل في أسوار المدينة والبوابات الموجودة بالقرب من جسر المشاة، والجدير بالذكر أن هذه المباني تم تشييدها في القرن السادس عشر على الطراز الروماني،  ولا يزال بعضها موجود حتى الآن بحالة جيدة جدا مثل بواية لاند جيت.