أفضل وقت لزيارة فيتنام

السفر إلى فيتنام

السفر إلى فيتنام

تمتلك فيتنام طبيعة ساحرة ومتنوعة ما بين شواطئ وجزر ومواقع للغوص ومساحات خضراء وكهوف، فضلًا عن أنها تزخر بتاريخ ثري يمزج عدد من الثقافات الآسيوية، وقد خلف العديد من المعالم الأثرية والقصور والمعابد، إضافة إلى الاحتفالات والمهرجانات السنوية.

السفر إلى فيتنام

رغم ان فيتنام بلد صغير إلا أنها تتسم بالتنوع المناخي الناتج عن الاختلاف في تضاريسها، وهو الأمر الذي يؤثر في أفضلية الوقت الذي تقرر فيه السفر لقضاء عطلتك في فيتنام.

وكما يعتمد التخطيط لرحلتك في فيتنام على الوقت المناسب فإن الشق الموازي هو المنطقة التي ترغب في زيارتها، فكما سبق ونوهنا عن أن التنوع في التضاريس يؤثر في المناخ.

أفضل أوقات السفر إلى فيتنام

  • يمكنك زيارة أي منطقة في فيتنام خلال الفترة من إبريل إلى يونيو، والفترة من سبتمبر إلى نوفمبر، حيث المناخ يكون مناسبًا والأسعار كذلك.
  • يصبح الطقس معتدلًا في الفترة بين ديسمبر ومارس في الجنوب، بينما يكون مائل لانخفاض درجات الحرارة في الشمال، وهي فترة الاحتفالات ما يعني أن الأسعار تبدأ بالارتفاع.
  • تعتبر الفترة من فبراير إلى مايو هي أفضل وقت لزيارة منطقة وسط فيتنام، حيث يكون الجو معتدلًا، وهناك القليل من الأمطار.
  • تعتبر الفترة من ديسمبر إلى أبريل هي الأفضل لزيارة جنوب فيتنام، بينما يكون أفضل موسم لزيارة شمال فيتنام بين أكتوبر وديسمبر.
  • الفترة بين يوليو وأغسطس هي الأسوأ في فيتنام، حيث يكون الطقس حارًا في جميع أنحاء البلاد، فضلًا عن أنها ذروة الموسم وتكون غارقة في الازدحام.