وسائل النقل و المواصلات في باريس

المترو في باريس

المترو في باريس

يزور باريس آلاف السياح سنويا من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمناظرها الخلابة ومعالمها السياحية الرائعة فهي اجمل مدن السياحة في فرنسا واوروبا، ويوجد الكثير من وسائل المواصلات في باريس حيث التكاليف الباهظة لذلك سنعرض عليك اليوم طرق التنقل بين جميع ضواحي المدينة بدون النظر لمصاريف النقل الكثيرة.

وسائل المواصلات في باريس الفرنسية

الحافلات

تحتوي شبكة الحافلات على 59 طريق حيث قامت البلدية بتحسين ممرات الحافلات الرئيسية لكي يتمتع الزوار بمساحة أكبر من الراحة ومشاهدة المناظر الرائعة.

المترو

يحتوي المترو على 16 خط يمر حول المدينة بشكل دوري وفعال ولكل خط منهم لون ورقم خاص به، وتختلف أسعار التذاكر حسب الوجهة التي تريد الذهاب إليها وحسب عدد الرحلات.

شبكة RER

هو عبارة عن شبكة السكك الحديدية الضخمة التي تغطي معظم المنطقة (إيل-دو-فرانس)، يعتبر أسرع من المترو لأنه يتوقف بصورة أقل من المترو وبواسطته يمكنك عبور باريس في 15 دقيقة فقط.

سيارة بدون سائق

هناك العديد من السيارات التي يمكنك استئجارها في باريس على حسب المدة الزمنية التي تحددها إما مدة يوم واحد أو أسبوع أو شهر أو أكثر لذا ففور وصولك إلى باريس عن طريق أحد المطارات أو محطات القطار.

دراجة هوائية

تتواجد أماكن تأجير الدراجات الهوائية بالقرب من محطات القطار والأماكن السياحية حيث يمكنك تأجيرها كما يحلو لك.

سيارات الأجرة

تحتوي باريس على 17000 سيارة أجرة تعمل ليل نهار والتي لدى مالكها رخصة تسمح له بالتوقف على الطريق العام لانتظار العملاء كما أنها مجهزة أيضاً لتحمل تسعة أشخاص من ضمنهم السائق.