السياحة في مدينة دكا وأفضل الأماكن بها

مساجد دكا

مساجد دكا

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية

الحديقة الوطنية

الحديقة الوطنية

المتحف الوطني

المتحف الوطني

مسجد خان محمد

مسجد خان محمد

الاثنين,07 أكتوبر 2019
إعداد: رامي حسن

تقع مدينة دكا في وسط بنغلاديش وهي العاصمة الرئيسية لها وهي من اكثر المدن كثافة بالسكان وتحظي بشعبية كبيرة لدي زائريها من كل مكان وهي جنة لمحبي التصوير الفوتوغرافي بسبب الأماكن المميزة بها ويطلق عليها ايضا (مدينة المساجد) نظرا لاحتوائها علي العديد من المساجد التي تعود إلى آلاف السنين، والتي لها قيمة كبيرة في الدولة وتعد مدينة دكا من الاماكن السياحية البارزة وهي المركز الأساسي للتجارة والصناعة والإدارة والثقافة في البلاد.

أهم المعالم السياحية في دكا

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية

من الاماكن السياحية الشهيرة في دكا والتي تنال اعجاب كافة السياح من جميع انحاء العالم بمختلف الفئات والاعمار وهي تقع بالقرب من حديقة حيوان دكا وبوجد بها جميع انواع النباتات المعروفة والنادرة ذات الالوان الطبيعية الزاهية.

الحديقة الوطنية

الحديقة الوطنية

تقع شمال مدينة دكا هلي مساحة 1600 فدان وتتميز بالاشجار الخضراء الفارعة وسط الطبيعة الخلابة وفيها اساليب ترفيه وتسلية لكل الزائرين بشكل عام وللاطفال بشكل خاص وفرصة ذهبية لمحبي رياضة المشي وسط اجواء خيالية.

حديقة حيوان دكا

يطلق عليها ايضا حديقة حيوان ميربور حيث تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة وجذابة من مختلف الطيور والحيوانات الرائعة مثل النمور البنغالية وغيرها وهي من المناطق السياحية البارزة في دكا وتنال اعجاب الزوار بمختلف الفئات والاعمار ومن الاماكن التي لا تفوت زيارتها.

مساجد دكا

مساجد دكا

لا تكتمل زيارة مدينة دكا بدون زيارة مساجدها حيث تعج المدينة بالمساجد التاريخية التي تمتزج بعبق الماضي وحداثة المستقبل مثل مسجد دالان ومسجد المكرم الوطنى ومسجد القباب السبع ومسجد نجم وهي من الاماكن السياحية الشهيرة في دكا والتي تستحق الزيارة عن جدارة.

المتحف الوطني

المتحف الوطني

يقع المتحف الوطني فى وسط دكا ويضم مجموعة كبيرة وشيقة من اللوحات والمنحوتات التى ما قبل العهد الاسلامي وهو من الاماكن السياحية البارزة في دكا.