السياحة في مدينة بيرات ألبانيا

قلعة بيرات في مدينة بيرات ألبانيا

قلعة بيرات في مدينة بيرات ألبانيا

المتحف الإثنوغرافي الوطني في مدينة بيرات ألبانيا

المتحف الإثنوغرافي الوطني في مدينة بيرات ألبانيا

موقع دمال في مدينة بيرات ألبانيا

موقع دمال في مدينة بيرات ألبانيا

حي مانجاليم و حيغوريكا في مدينة بيرات ألبانيا

حي مانجاليم و حيغوريكا في مدينة بيرات ألبانيا

الأحد,05 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

مدينة بيرات  او كما تعرف بمدينة  الألف نافذة هي واحدة من الكنوز الخفية في ألبانيا، و واحدة من المدن المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي في اليونسكو، نظرا لكونها واحدة من أقدم المدن المأهولة بالسكان، حيث يرجع تاريخ مدينة بيرات لحوالي 2500 عام، واليوم تصنف مدينة بيرات كواحدة من أجمل الوجهات السياحية في ألبانيا مع عدد كبير من الأماكن التاريخية والسياحية المميزة، وفيما يلي يعرض موقع سائح اجمل اماكن السياحة في بيرات.

أجمل أماكن السياحة في بيرات

قلعة بيرات

قلعة بيرات

تعتبر قلعة بيرات واحدة من اجمل اماكن السياحة في بيرات، وهي عبارة عن قلعة تاريخية تعود الى القرن 13 الميلادي، وهذه القلعة مفتوحة للزوار مجانا طوال اليوم ماعدا الفترة من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء ، يحتاج السياح عند دخولها لشراء تذكرة بقيمة 100 ليك، والليك هو العملة المحلية في البانيا، و توجد قلعة بيرات على تلة شديدة الانحدار وسط مجموعة من المنازل والمحلات التجارية والمطاعم المميزة.

موقع دمال

موقع دمال

يعتبر موقع دمال واحد من أماكن السياحة في بيرات التي تستحق الزيارة، نظرا لكونه واحد من الاماكن التاريخية التي تعود لـ 200 عام قبل الميلاد، وهذا الموقع هو عبارة معقل مقدوني في جنوب اليريا، وتم اكتشافه في الستينات.

المتحف الإثنوغرافي الوطني

المتحف الإثنوغرافي الوطني

من بين اجمل اماكن السياحة في بيرات هذا المتحف الإثنوغرافي، الذي يلقي نظرة عامة عن شكل الحياة في مدينة بيرات منذ  تأسيسها، و يمكنكم عند زيارة المتحف الإثنوغرافي الوطني الاستمتاع بمشاهدة القطع الاثرية المميزة ، بما في ذلك مطبعة زيتية قديمة وعروض السيراميك التي استخدمت في بناء المدينة.

ممشى البوليفارد

يعتبر ممشى البوليفارد واحد من اجمل اماكن التنزه عند الذهاب للسياحة في بيرات، حيث يضم هذا الممشى الجميل أجمل إطلالات على النهر، بالاضافة لصفوف الاشجار الموجودة على الجانبين مع عدد من المقاهي المنتشرة على طول المسار.

حي مانجاليم و حيغوريكا

حي مانجاليم و حيغوريكا

يقع حي مانجاليم الإسلامي على أحد جانبي نهر أوسومي بالقرب من قلعة بيرات، أما حي غوريكا فيقع على الجانب الاخر من النهر، ويشتهر كلا الحيين بالمنازل  الحجرية البيضاء و الشوارع الضيقة، كما يعود تاريخ تشييد المنازل الموجودة في كلا من حي مانجاليم و حي غوريكا الى القرنين الـ 18 م، و19م.

نبذة عن  مدينة بيرات

  • تقع مدينة بيرات في مكان مرتفع في جنوب وسط مدينة بيرات، وهي واحدة من المدن الالبانية التاريخية التي تعود الى 2500 عام.
  • تعتبر مدينة بيرات واحدة من الوجهات السياحية المميزة في البانيا، مع الكثير من الاماكن التاريخية والمشاهدة الطبيعية الساحرة.
  • تحتضن مدينة بيرات عدد ضخم من المطاعم الرائعة، التي تشتهر بتقديم أشهى الأطباق الالبانية سواء في الهواء الطلق او في غرف مكيفة.
  • تمتلك مدينة بيرات بنية تحتية مميزة لاستقبال أعداد كبيرة من السياح سنويا، عن طريق مجموعة كبيرة من الفنادق المميزة التي تناسب جميع المستويات.
  • تعتبر الحافلات الصغيرة واحدة من أفضل وسائل المواصلات  للوصول الى مدينة بيرات، ويمكنكم استقلال احد الحافلات التي تنطلق من المدن الرئيسية في البانيا الى مدينة بيرات.