السياحة في جزيرة باتموس اليونان اليونانية

مدينة سكالا

مدينة سكالا

شاطئ كاليكاتسو

شاطئ كاليكاتسو

مدينة تشورا

مدينة تشورا

شاطئ سكالا

شاطئ سكالا

الخميس,02 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

تعتبر جزيرة باتموس واحدة من الجزر اليونانية الكبرى، التي تمتلك الكثير لتقدمه للجمهور سواء كان مشاهد طبيعية أو شواطئ رملية ساحرة أو أماكن دينية، ولذلك تتعدد  أهداف السياح القاصدين لهذه الوجهة الساحرة، وفيما يلي يرصد موقع سائح اجمل اماكن السياحة في جزيرة باتموس.

اماكن السياحة في جزيرة باتموس :

شاطئ سكالا

شاطئ سكالا

يعتبر شاطئ سكالا واحد من اجمل اماكن السياحة في جزيرة باتموس،  فهو واحد من أكثر شواطئ الجزيرة تنظيما، ويتميز شاطئ سكالا الرائع بوجوده في مكان متميز بالقرب من ميناء جزيرة باتموس،  ويصطف بالقرب منه عدد كبير من استديوهات الشاطئ والمطاعم المميزة التي تقدم أشهى الأطباق البحرية الطازجة.

منتجع  Grigos

يعتبر منتجع  Grigos الموجود  بالقرب من خليج Grigos ، واحد من أكثر أماكن السياحة  في جزيرة باتموس شعبية، حيث يحتوي هذا المنتجع على شاطئ رملي ضحل مناسب للعائلات التي تصطحب معها الأطفال عند السفر في جولة سياحية الى جزيرة باتموس.

شاطئ كاليكاتسو

يعتبر  شاطئ كاليكاتسو  واحد من اجمل شواطئ جزيرة باتموس ، حيث يتيح هذا الشاطئ لزواره امكانية الاستمتاع بالحمامات الشمسية الدافئة ، والسباحة في المياه شديدة الزرقة، كما أن أجواء هذا الشاطئ هادئة جدا وبعيدة عن الازدحام.

كهف نهاية العالم

يعتبر كهف نهاية العالم واحد اجمل اماكن السياحة في جزيرة باتموس اليونانية، بالإضافة لكونه نصب دينيا مميز، يستقطب الاف الحجاج كل عام  لزيارته،كما يستضيف الكهف كل عام بعض المهرجانات الدينية في محاولة لربط جزيرة باتموس بماضيها.

دير القديس يوحنا

يعتبر دير القديس يوحنا واحد من الأماكن المقدسة في  جزيرة باتموس، جنبا الى جنب مع كهف نهاية العالم، وكل عام يزور هذا الدير آلاف الحجاج ، بسبب روحانياته، كما ان دير القديس يوحنا كان في الماضي خط دفاع أخير من القراصنة والاعداء بسبب وقوعه فوق تلة مرتفعة فوق في مدينة تشورا.

مدينة تشورا

مدينة تشورا

تشتهر مدينة تشورا مثل باقي الجزر اليونانية بمنازلها البيضاء وشوارعها الضيقة وقصورها القديمة،  وهي واحدة من المدن التاريخية في اليونان، والتي يعود تاريخ تأسيسها الى القرن الـ12 الميلادي، ولذلك تأكد عند زيارتك للمدينة من امتلاك كاميرا جيدة، حتى لا تضيع فرصة التقاط أجمل الصور التذكارية في المدينة.

مدينة سكالا

مدينة سكالا

تعتبر مدينة سكالا واحدة من أجمل المدن الساحلية في جزيرة باتموس، و تحتضن هذه المدينة الكثيرة المباني التقليدية، التي تعود الى القرن التاسع عشر،  كما تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية والتكوينات الصخرية، ويعتبر السير على الأقدام من افضل الطرق التي يمكن خلالها استكشاف هذه المدينة الرائعة.

طريقة الوصول الى جزيرة باتموس :

  1. يمكن الوصول الى جزيرة باتموس عن طريق ركوب عبارة من مدينة أثينا العاصمة اليونانية، كما تنطلق عبارات يومية من الجزر القريبة مثل رودس وساموس.
  2. تعتبر الطائرة الهيلوكبتر من أسرع وسائل المواصلات للوصول الى جزيرة باتموس، كما أنها الوسيلة الأفضل للكثير من اليونانيين.