أجمل أماكن سياحية في صلالة

مدينة صلالة

مدينة صلالة

السبت,03 فبراير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

تقع مدينة صلالة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان، تتميز بوجود أماكن سياحية كثيرة حيث المناطق الطبيعية الساحرة، فهي تسمى بعروس السياحة فهي تضم وادي دربات وشاطئ المغسيل وجبال ظفار والمنتجعات الراقية التي يمكن الإقامة فيها خلال زيارة صلالة مثل منتجع روتانا الساحر، ونذكر فيما يلي أجمل أماكن سياحية يمكنك زيارتها في صلالة.

معلومات عن مدينة صلالة

  • تعد صلالة ثالث أكبر مدينة في عمان من حيث نسبة السكان كما أنها المركز الإداري والتجاري لمحافظة ظفار.
  • تحتوي صلالة على نسبة 69.2 % من إجمالي سكان محافظة ظفار، وبها العديد من الأحياء يقدر عددهم 26 حي.
  • مدينة صلالة تعتبر أيضا  العاصمة الثانية لسلطنة عمان وكذلك هي عاصمتها السياحية والتجارية.
  • تتميز صلالة ايضا بالنباتات والمنتجات الرائعة حيث يعتبر البخور واللبان والأشجار كالموز والفافاي والنارجيل الاستوائي من أشهر ما وجد فيها.
  • تضم صلالة الكثير من المعالم السياحية والمناظر الخلابة حيث جمال الطبيعة وروعة الجبال والتاريخ العريق وغيرها.

أجمل أماكن سياحية في مدينة صلالة

مدينة سمهرم الأثرية

تعتبر مدينة سمهرم أحد أشهر وأجمل أماكن سياحية في صلالة، تبعد تلك المدينة حوالي 43 كم عن ولاية صلالة، تشتهر محليا باسم خور روري وذلك نسبة إلى شاطئ خور روري، ويقال أن الهدية التي أرسلتها بلقيس ملكة سبأ إلى النبي سليمان تم تحميلها من ميناء سمهرم حيث يوجد هذا الميناء القديم فيها ويعود تاريخه لـ 1000 قبل الميلاد.

عين رزات

تبعد عين الرزات مسافة 30 كيلو عن مركز مدينة صلالة ما يجعل الوصول إليه سهلاً، تتميز عين رزات بموقع فريد داخل مدينة صلالة المعروفة بجوها المعتدل في فترات الصيف ما يجعلها مقصداً هاماً للسياح من أنحاء العالم، تضم الكثير من المعالم السياحية الرائعة مثل كهف رزات عدد من الجبال الشاهقة والجميلة المكسوة بالورود والخضرة.