ما هي عاصمة سنغافورة

مدينة سنغافورة

مدينة سنغافورة

تعتبر سنغافورة من الدول التي تسمى فيها العاصمة على اسم الدولة، ولهذا فعاصمة دولة سنغافورة هي مدينة سنغافورة، و تقع سنغافورة العاصمة في الجزيرة الأساسية في جنوب وسط البلاد، وتعتبر مدينة سنغافورة المركز السياسي والاقتصادي للبلاد، كما تتميز المدينة بوجود ميناء دولي مهم، ويعد هذا الميناء  من أنشط الموانئ في العالم .

الموقع الجغرافي لمدينة سنغافورة

تقع عاصمة سنغافورة في الجزيرة الأساسية في جنوب وسط البلاد، حيث تمتد إحداثيات المدينة بين ′17 °1 إلى الشّمال، و′50 °103 إلى الشّرق،ويحدها من  الجنوب من بحر الصين الجنوبي والمحيط الهندي، و تمتد العاصمة لمساحة 518 كيلو متر مربع ،ويزيد توقيت مَدينة سنغافورة 8 ساعات عن توقيت غرينيتش (GMT +8).

المناخ سنغافورة

تتمتع سنغافورة بمناخ دافئ ورطب  معظم أيام السنة؛ حيث يتراوح معدل درجات الحرارة بين °24 سيليزيّة و°31 سيليزيّة. تسود المدينة أجواءٌ وأمطارٌ استوائيّةٌ نظراً لوقوعها قرب خط الاستواء؛ حيث يبلغ مُعدّل الهطول المطريّ السنويّ 2150 مم،و تتمتع سنغافورة بموسمين مَطرييّن على مدار السنة، يمتدّ الأول من شهر ديسمبر إلى شهر مارس وهو الموسم المطَري الشمالي الشرقي، أما الثاني فيمتدّ من يناير إلى سبتمبر وهو الجنوبيّ الغربيّ. وفيما بينهما تمتدّ العواصف الرعديّة في أنحاء متفرقة من المدينة.

نبذة عن العاصمة سنغافورة

  1. تعد سنغافورة العاصمة أكبر مدن سنغافورة من حيث عدد السكان، حيث يبلغ عددهم 3,547,809 نسمة.
  2. تسمّى سنغافورة مدينة الأسد على الرغم من أنّه من غير المرجّح وجود أسود في تلك المنطقة، ويُعتقد بأنّ الأسد الذي تمت مشاهدته ما هو إلا نمر.
  3. تشتهر سنغافورة باقتصادها المزدهر، ونظامها الصارم للقانون والنظام، أمّا نظامها القضائيّ فهو نظام بسيط نسبياً، يتألّف من محكمة علياـ ومحكمة استئناف، وعدة أنواع من المحاكم التجارية.
  4. تمتلك سنغافورة ميناءً مهماً، وهو من أكثر موانئ العالم ازدحاماً.
  5. تشتهر مدينة سنغافورة بمنتزهاتها العديدة، وشوارعها المليئة بالأشجار، فهي تقدّم للسائح لمحة سريعة عن الثقافات التي وصلتها من المهاجرين من جميع أنحاء آسيا.
  6. يشكّل الصينييون غالبية سكان سنغافورة إلى جانب أقليات جوهرية من المالايو والهنود.
  7. تشمل المباني البارزة في سنغافورة مسرح فيكتوريا، وقاعة ميموريال، وفندق رافلز، والمحكمة العليا، وقاعة المدينة، و معبد سري ماريامان، وسنغافورة بوليتكنيك.