أهم المعالم السياحية في مدينة كلوج نابوكا، رومانيا

ميدان الاتحاد

ميدان الاتحاد

ساحة أفرام إنكو

ساحة أفرام إنكو

سيتاويا

سيتاويا

حديقة المركز

حديقة المركز

شارع بوتايسا

شارع بوتايسا

تقع مدينة كلوج نابوكا في إقليم ترانسلفانيا  شمال غرب  رومانيا ، وهي من أهم المراكز الثقافية والفنية في رومانيا ، كما أنها  من أجمل الوجهات الرومانية الغنية بالتاريخ  ، حيث تحتضن  الكثير من المعالم التاريخية التي ترجع للعصور الوسطي ،فضلا عن وجود الكثير من الثقافات  والكثير من الأديان، عرفت المدينة باسم كلوج نابوكا 1970م بعد إضافة كلوج لاسم المدينة.

أهم المعالم السياحية في مدينة كلوج نابوكا

ميدان الاتحاد

تعد  ساحة الميدان  الساحة المركزية في المدينة ،و التي تجمع بين الماضي والحاضر، و تضم الكثير من المعالم التاريخية مثل تمثال ماتياس كورفينوس ،وأنقاض قلعة نابوكا الرومانية القديمة ، وكنيسة القديس مايكل .

ساحة أفرام إنكو

تعد هذه الساحة من احدث الساحات في مدينة كلوج نابوكا،وتضم العديد من المباني الدينية والثقافية الضخمة ،كما تحتوي الساحة علي الكثير من المعالم السياحية مثل الأوبرا الوطنية ،و الكاتدرائية الأرثوذكسية،وتمثال أفرام إنكو،فضلا عن وجود مسرح كلود الذي يقدم الكثير من المسرحيات العالمية مثل روميو وجوليت ،ودون خوان،  ويعد مبنى المسرح  من المباني التاريخية في القرن العشرين

سيتاويا

تعود تلة سيتاويا  إلي عام 1848م  ،وتضم  التلة الكثير من المطاعم والمقاهي ،وتتميز بإطلالة ساحرة علي مدينة كلوج نابوكا وتعود إلي عام 1848م ،وتتميز  بوجود الصليب الهائل وهو رمز الثورة الرومانية.

حديقة المركز

يستمتع السكان المحليين في الحديقة  بركوب القوارب قي  بحيرة تشيوس،و تعتبر الحديقة المفضل لمحبي رياضة الجري والمشي ،حيث تحتوي علي  مسارات المشي لمسافات طويلة،وهي المكان المفضل للتنزه السكان المحلين ،كما تستضيف الحديقة الكثير من المهرجانات مثل مهرجان الجاز ومهرجان نتولد ،فضلا عن أمسيات الرقص أمام مبنى الكازينو .

شارع بوتايسا

يرجع تاريخ بوتايسا للعصور الوسطي ، ويوجد به جدران القلعة القديمة ،وهو من أجمل الأماكن التاريخية،ويضم شارع بوتايسا الكثير من الفنادق وحانات الروك وماكيبا والمطاعم التقليدية.