وسائل المواصلات في تبليسي بجورجيا

وسائل المواصلات في تبليسي بجورجيا

وسائل المواصلات في تبليسي بجورجيا

تبليسي من المدن السياحية الرائعة والتي تتميز بطبيعة ساحرة إلى جانب العديد من المعالم السياحية المتميزة والجميلة والتي ستجدها تنتشر عبر جميع أرجاء المدينة نواحيها، ومن أكثر ما يشغل بال المسافرين إلى مدينة تبليسي الساحرة هو طريق التنقل وذلك لأنك ستحتاج التنقل بين شوارعها كثيرًا لتزور جميع الأماكن المراد زيارتها في أثناء المدة التي ستقضيها في تبليسي، حتى أنك ستنتقل في اليوم إلى 4 أو 5 أماكن مختلفين ليسعك زيارة كل ما تريد زيارته، لذلك أعددنا لك هذا الموضوع الشيق والهام حول وسائل المواصلات في تبليسي المختلفة ومميزات كل من لتحدد ما تحتاجه وما يناسب ميزانيتك وتضبط خطة التنقل الخاصة بك.

وسائل المواصلات المختلفة في تبليسي

مدينة تبليسي توفر لك  نظام مواصلات هائل ومتميز لتعطيك الفرصة للاستمتاع بجميع تلك الأماكن دون الشعور أنك تستنفذ وقتك ومجهودك، وذلك بفضل التنوع الضخم لوسائل المواصلات، في السطور القادم سنعرض لك أهم وأرخص وسائل المواصلات في تبليسي ..

الحافلات الكبيرة Buses

وهي أبرز وأهم وسائل المواصلات في مدينة تبلسي، وستجدها منتشرة في شوارع المدينة باللونين الأزرق والأصفر، ولن تجد أي صعوبة تقابلك في تحديد الحافلة التي تريد الركوب إليها والتي تتجه لوجهتك المقصودة وذلك لأنك ستجد كل حافلة مزودة برقم الطريق التي تتنقل عبره.
أيضًا ستجد في محطات الحافلات لوحات أوتوماتيكية وهي التي تقوم بتوضيح كم من الوقت تستغرق كل حافلة حتى تصل إليك مما يجعلك تعرف مدة انتظارك وتستغلها إن أحببت، ستتمكن من الحصول على بطاقة متروماني للسفر والتي تخص دفع الأجرة عن طريق شرائها، والتي يتم تمريرها على شاشة موضوعة على متن الحافلة، إذا اخترت شراء البطاقة فإن يمكنك شحن البطاقة خاصتك بكل سهولة من أي محطة مترو وأيضًا يمكنك شحنها عن طريق ماكينات الدفع السريع التي تجدها بأي محطة حافلات، إذا كنت لا تريد شراء هذه البطاقة يمكنك الدفع نقدا بكل سهولة، وذلك عن طريق وضع ثمن الأجرة بالعملات المعدنية وذلك عبر ماكينة متوفرة على متن كل حافلة.
أما عن التكلفة فتكلفة الرحلة عبر المدينة خمسين تتري، ما يقلل من نفقات التنقل في تبليسي. 
 

قطار الأنفاق Metro

ويعتبر المترو هو أفضل طريقة مواصلات في مدينة تبليسي حيث يمر خطان منه عبر المدينة، و يتقاطعان هذان الخطان  عند محطة الميدان.
لكي تستطيع الصعود على متن قطار الأنفاق عليك شراء بطاقة المتروماني، ويمكن شراؤها من أي محطة وكذلك وإعادة شحنها، وستتكلف كل رحلة بواسطة هذه الوسيلة الرائعة قطار الأنفاق خمسين تتري وهي تكلفة ثابتة بغض النظر عن الوجهة التي تذهب إليها.
أما عن الوجهات فستجد في المحطات وفي المترو أسماء المحطات باللغتين الإنجليزية والجورجية، وهذا ما يميز المدينة حيث ستجد أي شيء في المدينة أو أي إعلان أو تنويه أو تصريحات داخل المحطات تصدر باللغتين، ومواعيد عمل مترو الأنفاق في تبليسي من السابعة صباحا حتى منتصف الليل.