جزيرة سيشل

السياحة في سيشل

السياحة في سيشل

سيشل

سيشل

جزر سيشل

جزر سيشل

سيشل

سيشل

جزيرة سيشل ذات الموقع الجغرافي والمُناخ المعتدل والمناظر الطبيعية الجميلة والساحرة والكثير من الأنشطة السياحية يجعلها من أهم جزر السياحة، لذلك في هذا الموضوع نعرض عليكم المزيد من المعلومات حول جزيرة سيشل.

 

المعلومات الجغرافية عن جزيرة سيشل

جزيرة سيشل والتي تقع غرب المحيط الهندي حيث تبعد حوالي 1,600 كيلومتر من شرق كينيا، وتقع على بعد وحوالي 1100 كيلومتر من شمال شرق مدغشقر، مما يجعلها ذات موقع جغرافي حيث تقع بين دوائر عرض 4 -11 درجة جنوبًا وخطي طول 46 -56 درجة شرقاً، مما يؤثر على مناخها تأثيرًا إيجابيًا 
 جزيرة سيشيل تعتبر واحدة من أصغر بلدان العالم السياحية، فهي تحتوي على 115 جزيرة، وتم تقسيم هذه الجزر جغرافيًا إلى مجموعتين، على هيئة جزيرتين رئيستين؛ المجموعة الأولى وهي جزر ماهي، تحتوي جر الماهي على مجموعة جزر تبلغ عدد الجزر أكثر من 40 جزيرة جرانيتية مركزية وجبلية، أما عن المجموعة الثانية والتي تحتوي على أكثر من 70 جزيرة خارجية مسطحة.

مناخ في جزيرة سيشل 

كما ذكرنا مسبقًا أن المناخ في جزيرة سيشل مناخ معتدل جدًا حيث تعتبر درجات الحرارة في جزيرة سيشل مستقر ويتميز بالثبات نسبيًا في جميع فصول العام، وهي 27 درجة مئوية وتعتبر هذه هي الدرجة المثالية، إلا أنه في بعض ساعات الليل تقل الحرارة عن الارتفاعات، وهذا هو العادي في جميع البلدان.
أما عن الأمطار فيبلغ متوسط سقوط الأمطار في السنة الواحدة عند مستوى سطح البحر جزر ماهي حوالي 236 سم، ويتركز سقوط الأمطار في الفترة ما بين شهري أيار وتشرين الأول، ويكون حين إذٍ الجو مشمسًا وجافًا نوعًا ما.
ولكن يمكن أن تُمطر السماء بعض الزخات المتفرقة من وقت إلى أخر أي كل يومين أو ثلاثة أيام، ويحدث وذلك نتيجة الرياح الموسمية الجنوبية الشرقية.
أما في الشهور بين كانون الأول وحتى شهر آذار تبدأ الرياح الموسمية الشمالية الغربية في الهبوب، مما يعني ذلك سقوط أمطار غزيرة ومتكرر، وتكون أيضًا الرطوبة  في هذه الشهور عالية وبالأخص في المناطق الساحلية.

 

السياحة في جزر سيشل

لا شك في أن جزر سيشل تتمتع بقطاع حيوي ومهم جدًا من حيث السياحة، وذلك حيثُ لأن جزيرة سيشل تعد من أهم المساهمين في الاقتصاد المحلي، ويرجع هذا بالطبع إلى موقعها المميز والخلاب، إلى جانب جزرها  التي تتمتع بالطبيعة الساحرة والغنية بالمناظر الطبيعية، مميا يجعل جزيرة سيشل  تجذب آلاف السُياح  إليها من أنحاء العالم جميعها، وفي آخر تقرير وصل عدد السُياح في عام 2015م إلى الجزيرة 276,233 سائحًا  المتوافدين.
لذلك فإن جزيرة سيشل تشهد حركة سياحية في غاية النشاط والازدهار في الوقت الحالي.
من أكثر ما يميز جزيرة سيشل إلى جانب الطبيعة الساحرة والمناخ المعتدل هو تميزها في البناء، حيث  تشييد الفنادق الجميل  والمنتجعات السياحية الرائعة، وحتى شواطئها صُنفت كأجمل أفضل شواطئ العالم.
إلى جانب كل هذا فإن القائمون على جزيرة سيشل قد ميزوها بخدماتها الممتازة التي يتم تقديمها إلى السياح، فقد شهد لها السياح من جميع أنحاء العالم بأنها الأميز في العالم كله،
ولجمهورية سيشل مئات الشواطئ السياحية الجميلة، فهي لديها الكثير والكثير لتقدمه لزائريها حيث يستطيع السيّاح زيارتها والتمتع بجمالها.
ولكل هذا فقد أضيف موقعان من جزيرة سيشل  إلى لائحة اليونسكو للتراث العالمي وكان ذلك في عام 1980م.