منحدرات موهير ايرلندا

الغروب في منحدرات موهير

الغروب في منحدرات موهير

تضاريس منحدرات موهير

تضاريس منحدرات موهير

برج المراقبة

برج المراقبة

السياحة في منحدرات موهير

السياحة في منحدرات موهير

تعتبر منحدرات موهير الموجودة على حافة في جنوب غرب منطقة البورين واحدة من أكثر أماكن السياحة في ايرلندا جذبا للسياح، حيث تستأثر منحدرات موهير الايرلندية بالكثير من المشاهد الطبيعية والجيولوجية التي لا مثيل لها، وفيما يلي يعرض موقع سائح الكثير من المعلومات عن منحدرات موهير الايرلندية.

نبذة عن منحدرات موهير

تضاريس منحدرات موهير

1- تستقطب منحدرات موهير  ما يزيد عن مليون سائح سنويا لزيارتها، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الموجودة بها.

2- تعتبر منحدرات موهير موطن لأكثر من 3000 نوع من الطيور، وأغلب هذه الأنواع من الطيور النادرة .

3- تعتبر  منحدرات موهير من واحدة من أطول اماكن السياحة في ايرلندا، حيث يتراوح ارتفاعها من 390 الى 702 قدم.

4-  يعتبر فصل الصيف من أفضل الأوقات لزيارة منحدرات موهير، ومشاهدة تضاريسها بحرية، لان في الشتاء تتعرض منطقة المنحدرات لعواصف جليدية تتسبب في حدوث انهيارات في حواف منحدرات موهير بدون سابق إنذار.

5- يعتبر برج اوبراين الحجري واحد من أشهر المعالم السياحية الموجودة فوق منحدرات موهير، و هو أعلى نقطة في منحدرات موهير، ويستمتع السياح عند زيارته بمشاهدة أكثر الإطلالات البانورامية على المحيط الأطلسي.

6- تعتبر منحدرات موهير من أجمل أماكن السياحة في ايرلندا، ويمكن زيارتها في جميع ساعات النهار، كما يمكنكم الاستمتاع بأجمل مشاهد للغروب من فوق هذه المنحدرات الساحرة.

7- تعتبر جزر إران ومومتوركس وسلاسل الجبال الموجودة في شمال مقاطعة غالواي من  اجمل الاطلالات التي يمكنك مشاهدتها من فوق منحدرات موهير.

نبذة عن برج اوبراين

برج المراقبة

شيد برج المراقبة الحجري المعروف باسم اوبراين لأول مرة عام 1835م بارتفاع يصل لحوالي 700 قدم،  وهو من أكثر الأماكن التي يقبل السياح على زيارتها عند زيارة منحدرات موهير، حيث يوفر برج المراقبة لزواره فرصة الاستمتاع بأجمل الإطلالات من قمة البرج.

زيارة منحدرات موهير

السياحة في منحدرات موهير

  • توفر منحدرات موهير لزوارها الكثير من الخدمات من بينها، وجود الكثير من مناطق جلوس داخلية خارجية، وجود مطعم مميز فوق المنحدرات ويعرف باسم طيور البفن المحلية و يشتهر هذا المطعم بتقديم شطائر ومعجنات ومشروبات، بالإضافة للكثير من الأطعمة المحلية الشهية.
  • يوجد بمنحدرات موهير مكان لتخزين الامتعة ومركز للإسعافات الاولية ، كما يوجد ماكينة صراف آلي وتليسكوب يعمل بالعملات المعدنية.
  • لا تنسوا شراء الكثير من الهدايا التذكارية  من واحد من الأكشاك الموجودة في منطقة منحدرات موهير، ومن اشهر هذه الهدايا التذكارية  ملابس منسوجة يدوية من الصوف، ومجوهرات تقليدية.

طريقة الوصول الى منحدرات موهير

الغروب في منحدرات موهير

تنظم الكثير من الفنادق والشركات السياحية الموجودة في مقاطعة كلير جولات سياحية لزيارة منحدرات موهير، كما يمكنكم الوصول الى منطقة المنحدرات عن طريق سيارات الأجرة، لأن هذه المنطقة لا تخدمها الحافلات.

الجدير بالذكر أن منحدرات موهير مفتوحة للزوار يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساءا.