أفضل مناطق السياحة في مدينة مونتانا الأمريكية

الحديقة الجليدية الوطنية

الحديقة الجليدية الوطنية

متحف الروكيز

متحف الروكيز

مركز اكتشاف الذئاب الرمادية

مركز اكتشاف الذئاب الرمادية

منتجع بيج سكاي

منتجع بيج سكاي

مونتانا "مدينة السماء الكبيرة" كما يطلق عليها، تحتل الولاية المركز الرابع من حيث المساحة بين الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تبلغ حوالي 381.156 كيلومترًا مربعًا، وعاصمتها مدينة هيلينا.

تضم مونتانا العديد من عوامل الجذب السياحية، كالينابيع الدافئة والبحيرات الجبلية، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، فضلًا عن الأنشطة المتعددة لمحبي التخييم والصيد وكذلك هواة التزلج على الجليد، مما يجعلها الوجهة السياحية المناسبة لمحبي المغامرة.

حظيت الولاية بتنوع عرقي كبير بين ساكنيها، إذ ترجع نسبة 90% من سكانها إلى أصولٍ أوروبية، من المهاجرين الألمان، والإيرلنديين، والنرويج، والإيطاليين، والسلوفاك، فضلًا عن انها احتفظت حتى الآن بـ 7 من القبائل الهندية من الأمريكيين الأصليين، وقد أصبحت ولاية مونتانا مقاطعة عام 1864م في عهد الرئيس الأميركي أبراهام لينكون.

أفضل مناطق السياحة في مونتانا

متحف الروكيز

أحد أهم معالم الجذب في مونتانا هو متحف الروكيز، وهو يحتوي على مجموعة مميزة من المقتنيات، أشهرها عظام لديناصور تي ريكس، وأكبر جمجمة ديناصور في العالم، فضلًا عن نماذج للعديد من أنواع هذه الحيوانات المنقرضة.

بيج سكاي

يعتبر منتجع "بيج سكاي" هو الأشهر في الولاية، ويضم 5800 فدانًا من التضاريس الجليدية، والمنحدرات التي يصل ارتفاعها إلى 4350 قدم المناسبة لجميع المستويات، لذا يمثل أكثر وجهات الرياضات الشتوية شعبية في الولايات المتحدة.

مركز اكتشاف الدب والذئب الرمادي

يقدم مركز اكتشاف الدب الذئب الرمادي لزائريه فرصة رؤية عددًا كبيرًا من الدببة الرمادية والذئاب الرمادية، وتعلم كل شيء عن سلوكهم وتاريخهم، ويشار إلى أن المركز قد افتتح ليكون ملاذًا لهذه الحيوانات.

الحديقة الجليدية الوطنية

تمتد الحديقة الجليدية الوطنية على أكثر من مليون فدان، كما تطل على ثلاث بحار وهي المحيط الهادئ وشمال المحيط الأطلسي وخليج المكسيك، وتتضمن مجموعة من سلاسل الجبال الرائعة، والمروج الجبلية والغابات الكثيفة، والشلالات الطويلة وأكثر من 130 بحيرة والعديد من الأنهار الجليدية، كما إنها موطن لواحدًا من أجمل الطرق الجبلية في أمريكا وهو طريق غوينغ - تو – صن، وكذلك تحتوي على مسارات للمشي لمسافات طويلة ولركوب الدراجات.