مدينة بيرغن النرويجية

سكة حديد فلويبانين

سكة حديد فلويبانين

مدينة بيرغن

مدينة بيرغن

مضيق بيرغن

مضيق بيرغن

مدينة الجبال السبعة، مدينة المضايق النرويجية، مدينة الطبيعة والجمال، مدينة الهواء النقي كل هذه الألقاب تصف الحسناء النرويجية مدين بيرغن، ثاني أكبر المدن النرويجية من حيث المساحة، و واحدة من أهم مراكز التجارية في النرويج، بفضل موقعها الاستراتيجي على الساحل الغربي للنرويج، فضلا عن كونها واحدة من اهم اماكن السياحة في النرويج، وفيما يلي يعرض موقع سائح خلفية معلوماتية عن مدينة بيرغن النرويجية.

نبذة عن مدينة بيرغن

مدينة بيرغن

1- تأسست مدينة بيرغن عام 1070م،  واستمرت المدينة في التطور الحضاري والاقتصادي في النرويج، حتى أصبحت واحدة من أهم المراكز الاقتصادية في النرويج.

2- أصبحت مدينة بيرغن عاصمة لدولة النرويج منذ القرن 13 الميلادي، واستمرت هكذا حتى تأسيس مدينة أوسلو المدينة الحالية للنرويج.

3- تتمتع مدينة بيرغن النرويجية بمناخ محيطي، فشتاؤها بارد جدا، وصيفها معتدل، مع هطول الكثير من الأمطار على جميع أنحاء النرويج.

4- تشتهر مدينة بيرغن بتنوع تضاريسها بين المرتفعات الجبلية والأراضي الساحلية، والسهول الخضراء.

5-  تعتبر مدينة بيرغن واحدة من اهم مدن السياحة في النرويج، حيث تشارك السياحة بنصيب كبير في اقتصاد مدينة بيرغن، ويليها الصناعات البترولية والغاز واستيراد وتصدير الأسماك.

6- تشتهر مدينة بيرغن بالمنازل الملونة والزخارف، فهي الدولة الاولى عالميا في الزخارف، وتعتبر المنازل الخشبية الملونة والشوارع المتعرجة واحدة من أشهر معالم السياحة في النرويج

7- تعتبر مدينة بيرغن واحدة من أجمل الوجهات السياحية على مستوى اوروبا لانها تجمع بين الأماكن التاريخية والمشاهد الطبيعية فضلا عن امتلاك أنقى هواء وماء على مستوى العالم.

8- تعتبر المأكولات البحرية من أشهر الأطباق التي يفضلها سكان مدينة بيرغن، و يوجد الكثير من المطاعم الفخمة التي تقدم الأطباق البحرية بالطريقة النرويجية.

9- تعتبر مدينة بيرغن المقر الرئيسي لتجارة الاسماك والمأكولات البحرية منذ العصور الوسطى وحتى الآن.

اجمل الاماكن السياحة في مدينة بيرغن

المضايق البحرية

مضيق بيرغن

تعتبر المضايق البحرية واحدة من اجمل الاماكن السياحة في النرويج بشكل حاص، وفي مدينة بيرغن بشكل عام، حيث تستأثر مدينة بيرغن باجمل المضايق البحرية في غرب النرويج، ولذلك لا تفوتوا الذهاب في رحلة بحرية في مضايق بيرغن للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية الساحرة.

جبل أولريكن

يعتبر جبل أولريكن واحد من الجبال السبعة، التي تشتهر بها مدينة بيرغن النرويجية، ويحرص الكثير من السياح على الذهاب لتسلق جبل أولريكن الذي يبلغ طوله حوالي 643 متر فوق سطح البحر، والاستمتاع بمجموعة من الإطلالات البانورامية الساحرة.

سكة حديد فلويبانين

سكة حديد فلويبانين

تمنح سكة حديد فلويبانين لركابها الكثير من السعادة والمتعة، حيث تختلف سكة حديد فلويبانين عن غير من سكك الحديد النرويجية، لأنها تأخذ الركاب في جولة الى قمة الجبل، للاستمتاع بالهواء النقي والطبيعة الخلابة فوق جبال مدينة بيرغن.

منطقة بريجين

تحظى منطقة بريجين بمكانة كبيرة بين اماكن السياحة في النرويج، وهذه المنطقة تعرف باسم المنطقة الهانزية التاريخية، وهي مدينة مدرجة ضمن مواقع التراث في اليونسكو عام 1979م، وتضم عدد كبير من المباني التاريخية والمطاعم والمقاهي التي مثيل لها، ويعتبر السير على الأقدام من أفضل الطرق لاستكشاف منطقة بريجين.