معلومات عن جزيرة الشراع في مدينة جدة

معلومات عن جزيرة الشراع بجدة

معلومات عن جزيرة الشراع بجدة

يقصد الكثير جزيرة المملكة السعودية بقصد السياحة الدينية، ولكن القليل من يعرفون أن المملكة السعودية تتمن أنشطة سياحية أخرى وأماكن سياحية في غاية المتعة والمرح، من ضمن هذه الأماكن جزيرة الشراع بجدة، لذلك اعددنا لكم هذا الموضوع حول معلومات عن جزيرة الشراع بجدة.

جزيرة الشراع بجدة

تقع جزيرة الشراع بجدة على كورنيش البحر الأحمر، وهي منطقة ترفيهية حيث يقصدها الكثير من سكان المملكة العربية السعودية، وهي جزيرة تم إنشاؤها على شبه الجزيرة الاصطناعية، وتحتوي جزيرة الشراع بجدة على عدة أطبقه حيث يشمل الطابق الواحد من هذه الأطبقة على عدة أجنحة المميزة، ذلك إلى جانب برك السباحة والتي تحيط كل طابق.

وتم اختيار اسم الشراع لهذه الجزيرة الرائعة لتصميمها المبدع حيث أنها صُممت من الأشرعة الرباعية الضخمة، تعمل هذه الأشرعة كمظلات كبيرة تعمل على الوقاية من الشمس.

كما أن مصممي جزيرة الشراع بجدة اجتهدوا على إعطاء جزيرة الشراع ذوقًا فنيًا وأيضًا سياحيًا، وذلك بأنهم بعد أن قاموا بتزويد تصميمها بأشرعة بيضاء رباعية متداخلة، لتغطي مساحات كبيرة من مساحات الجزيرة، قاموا أيضًا بعمل صالة للأطفال، والتي تحتوي على الفنون الجميلة، والتلوين، والرسم، وأيضًا لم ينسوا إدراج الأنشطة التعليمية المرحة والمسلية في نفس الوقت، كما قاموا بإدراج برامج ترفيهية ومرحة للأطفال من مختلف الأعمار، وأيضًا زودوا الجزيرة بقاعة واسعة تحتوي مختلف المناسبات والتي يعمل القائمين عليها استغلالها لاقامة الحفلات والمناسبات المختلفة.

أهم المطاعم الموجودة في جزيرة الشراع بجدة

اهتم مؤسسي الجزيرة والقائمين على تطويرها بأن تكون الجزيرة شاملة على عدة مطاعم متنوعة ذات طابع مختلف تمامًا بحيث تستطيع تذوق كل يوم في إقامتك في الجزيرة نوع طعام مختلف من بلد مختلفة تمامًا ويعمل في كل مطعم من هذه المطاعم من هم من أهل هذه البلد فمثلا المطاعم اللبنانية يعمل على خدمتك فيها وفي مطبخها ستاف لبناني وهكذا، وأيضًا الديكورات وتصميم المطعم يُشعرك أنك في بلد أخرى وذلك لتجمع لك الجزيرة عدة بلدان في بلد واحد، ومن أهم هذه المطاعم:

  1. مطعم السقالة والذي صُمم ليجعلك تشعر وكأنك في بلد استوائية ذات غابات وأشجار وتصميم مختلف حيث صمم على شكل سفينة.
  2. المطعم اللبناني "الضيعة" وطبعًا كما هو واضح من أسمه أنه اتخذ الطابع اللبناني المميز.
  3. المطعم الصيني هاينان، وسمي المطعم بهذا الاسم على اسم أصغر مقاطعة في جمهورية الصين.
  4. أما مطعم بلو اوشن فهو مطعم مميز جدًا حيث صمم بطابع المطعم التقليدي في شواطئ ميامي.
  5. ومن الأشياء المميزة أيضًا في هذه المطاعم أن جميعها تقع على البحر مباشرة، مما يزيد هذا من جمالها واضافة جو من المتعة والرمانسية بها حيث المناظر الطبيعية وتلامس أمواج الشاطىء، كما أنها تمنحك المزيد من الراحة والاستمتاع والاسترخاء بينما انت تتناول طعامك المفضل ذو النكهة المميزة.
Sail Island in Jeddah