افضل المدن السياحية في الجزائر 2019

 مدينة الجزائر

مدينة الجزائر

مدينة وهران

مدينة وهران

مدينة قسطنطينية

مدينة قسطنطينية

مدينة غرداية

مدينة غرداية

مدينة تلمسان

مدينة تلمسان

تعتبر السياحة في الجزائر واحدة من اجمل التجارب السياحية في منطقة شمال أفريقيا، حيث تحتضن هذه الوجهة الكثير من عوامل الجذب السياحي، التي تتنوع بين شواطئ وجبال وصحاري و متاحف ومواقع تاريخية تعود الى العصر الأندلسي والعصور الفينيقية، وفيما يلي يعرض موقع سائح باقة من اجمل مدن السياحة في الجزائر.

افضل مدن السياحة في الجزائر

مدينة قسطنطينية

مدينة قسطنطينية

تعد مدينة الجسور الجزائرية المبنية على صخور الكلس القاسي واحدة من اكثر اماكن السياحة في الجزائر جذبا للسياح، بفضل معالمها التاريخية التي ترجع لعصور ما قبل التاريخ، كما تمتلك مدينة قسنطينة عدد كبير من المعالم السياحية الجذابة و الأسواق الشعبية، حيث يشتهر سكانها بالصناعات الحرفية التقليدية كالنحاسيات والتطريز بخيوط الذهب، والتي يحرص السياح على شراء بعضا منها كهدايا تذكارية عند عودتهم لبلادهم.

مدينة غرداية

مدينة غرداية

تستأثر مدينة غرداية ذو الطبيعة الصحراوية بوجود مجموعة من التضاريس النادرة  في شمال صحراء الجزائر وتشتهر هذه المدينة بجمالها الفتان الذي يجذب السياح إليها من كل مكان لمشاهدة قصورها  و مواقعها الأثرية التي تعود لآلاف السنين، ولذلك تصنف مدينة غرداية ضمن افضل مدن السياحة في الجزائر.

مدينة عنابة

تعتبر مدينة عنابة الجزائرية واحدة من اجمل مدن السياحة في الجزائر، حيث تتمتع هذه المدينة الساحلية الموجودة في شمال شرق الجزائر بوجوده مجموعة المناطق السياحية المميزة، كما تشتهر عنابة بوجود اجمل الشواطئ على البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى انتشار أشجار العنب في جميع مناطقها.

مدينة تلمسان

تلمسان هي مدينة الدين والتاريخ في الجزائر، وثاني مدن الجزائر أهمية بعد مدينة وهران، حيث تمتلك هذه المدينة الجزائرية الكثير من عوامل الجذب السياحي، بفضل ما تضمه من مباني تاريخية على الطراز الأندلسي في المغرب الإسلامي، و لا تكتمل زيارة مدينة تلمسان الواقعة داخل مزارع الكروم والزيتون  بدون شراء بعض المشغولات اليدوية المصنوعة من الجلود والمنسوجات، حيث تشتهر تلمسان بوجود هذه الحرف بكثرة.

مدينة وهران

مدينة وهران

تحظى مدينة وهران بأهمية كبيرة بين مدن السياحة في الجزائر، حيث تجمع هذه المدينة بين الطراز المعماري الفرنسي، و الطراز الأندلسي، كما أن شوارعها نابضة بالحياة، وتمتلئ بالكثير من المتاجر و اماكن التسوق، و يعتبر حي الدرب وحي المدينة الحديثة وساحة الاول  من نوفمبر وجامع الباشا من اجمل اماكن السياحة في مدينة وهران.

مدينة الجزائر العاصمة

الجزائر

العاصمة الجزائر واحدة من اجمل مدن السياحة في الجزائر، وتحتوي على قسمين أحدهما عصري، والآخر الأثري، كما تحتوي مدينة الجزائر على مجموعة متنوعة من الاماكن السياحية المشهورة عالميا مثل مقام الشهيد، القصبة ، متحف باردو الجزائر، متحف الجيش الجزائر، الحديقة الوطنية للتسلية ببن عكنون.