كيفية ترتيب أفضل برنامج سياحي لزيارة ألمانيا 2019

بحيرة الاستر الاصطناعية

بحيرة الاستر الاصطناعية

حديقة حيوان هامبورغ

حديقة حيوان هامبورغ

قرية تيجرنسى في الشتاء

قرية تيجرنسى في الشتاء

حديقة فيلهيلما النباتية والحيوانية

حديقة فيلهيلما النباتية والحيوانية

ساحة القلعة في شتوتغارت

ساحة القلعة في شتوتغارت

تعتبر ألمانيا من أجمل الأماكن السياحية حول العالم، والسياحة في المانيا تتميز بالشهر والتنوع والروعة، فهي تضم الكثير من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية الشهيرة وأيضا تحتضن مجموعة من أجمل البحيرات والقرى الريفية وفي هذا الموضوع نتناول ترتيب بسيط لأفضل برنامج يخص السياحة في المانيا فهيا بنا

ترتيب أفضل برنامج عند السياحة في المانيا

اليوم الأول في مدينة هامبورغ

تتميز السياحة في هامبورغ بالجمال والروعة حيث السحر والمناظر الخلابة وأماكن السياحة في هامبورغ المتعددة والمتنوعة والمتميزة، ومن أهم الأماكن التي يمكن زيارتها هناك ما يلي:

  • بحيرة الأستر

هي عبارة عن بحيرة صناعية أسست في العصور الوسطى من خلال بناء سد يشكل حوض كبير من مياه نهر الأستر الشهير، ويبلغ طولها 2.8كم وعرضها 1كم بينما تبلغ مساحتها ما يقارب ال160 هكتار، وتقع بحيرة الأستر في وسط مدينة هامبورغ بألمانيا.

  • حديقة حيوانات هامبورغ

تقع في منطقة لوكشتيدر حيث يمكن للسياح زيارة الحيوانات والطيور المتميزة والمختلفة في الحديقة والتمتع بالأنشطة والأطعمة والمشروبات والجو الرائع فيها.

  • مينياتور وندرلاند هامبورغ

بنى هذا المكان الرائع التوأمين غيريت وفريدريكبراون، ويشق هذه النماذج المصغرة سكة حديدية بطول 12.000 متر لتكون الأكبر في العالم مما يجعلها مكان رائع ومتميز يخطف الأنظار.

اليوم الثاني قرية تيجرنسى وقريتي شوانغو وفوسن

يمكن زيارة عدد من القرى الرائعة في اليوم الثاني أثناء زيارتك لألمانيا والقيام ببرنامج سياحي هناك.

  • قرية تيجرنسى

تقع هذه القرية في ولاية بافاريا الألمانية تطل على بحيرة تيجرنسى التي تشتهر بالمياه الصحية، والتي يقصدها أغنياء أوروبا بغرض الشفاء فيها والاستجمام، أما القرية نفسها فهي قرية ريفية صغيرة تبلغ مساحتها حوالى 22 كيلومتر بينما يبلغ عدد سكانها 4 الآلاف شخص.

  • قريتي شوانغو وفوسن

يحاط بهما جبال الألب من كل ناحية، وتقعان على الحدود النمساوية بالقرب من النمسا وسويسرا، يمكنك التطلع على معالم المدينة من خلال التليفريك.

اليوم الثالث زيارة مدينة نورمبرغ

ويمكن زيارة مدينة نورمبرغ أثناء قيامك ببرنامج السياحة في المانيا حيث الأماكن الرائعة هناك مثل:

  • قلعة القيصر 

تعتبر قلعة القيصر أحد أبرز الأماكن السياحية في المدينة، فهي عبارة عن ثلاثة قلاع تقع في وسط المدينة القديم على تلة مرتفعة نسبيا مطلة على المدينة.

  • مستشفى الروح القدس 

تقع مستشفى الروح القدس على ضفة نهر بيغنيتز، أُسست في عام 1332م وكانت في وقتها أحد أكبر مستشفيات الإمبراطورية المقدسة.

  • كنيسة القديس لورينتس 

تعتبر كنيسة القديس لورينتس أهم بناء في المدينة حيث أنها بنيت بين 1270-1350 على طراز غوتي، وتعتبر من أحد أبرز الأماكن السياحية في نورمبرغ بسبب تاريخها العريق..

اليوم الرابع في شتوتغارت

تعتبر شتوتغارت عاصمة ولاية بادن فورتمبرغ في جنوب ألمانيا، تتميز السياحة في شتوتغارت بالروعة حيث التلال والمناظر الطبيعية الخلابة ومن أهم الأماكن السياحية هناك:

  • ساحة القلعة

تعتبر ساحة القلعة النقطة المحورية للمدينة ومكان تجمع السكان المحليين والزوار على حد السواء حيث تحيط بها مجموعة من الحدائق الجميلة التي تأسست عندما كانت شتوتغارت عاصمة دوقية وملكية.

  • كنيسة سيبولكرال

تقع كنيسة سيبولكرال على قمة تل فورتمبرغ المطلة على مدينة شتوتغارت ووادي نيكار حيث بنيت خلال الفترة بين عامي 1820 و1824م.

  • حديقة فيلهيلما النباتية والحيوانية

تعتبر هذه الحديقة موطن أكثر من 8000 حيوان من حوالي 1000 نوع بالإضافة إلى مجموعة مثيرة للإعجاب من النباتات حيث سُميت حديقة فيلهيلما على اسم قصر صغير على الطراز المغاربي تم بناؤه في عام 1842م.